نفذت إدارة المشاركة المجتمعية بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بأمانة الطائف مبادرة زراعة شتلات زراعية متنوعة بمشاركة 150 متطوعا ومتطوعة في حدائق ومنتزهات الطائف العامة.

وذلك امتداداً لجهود زراعة حوليات ومتسلقات وشجيرات مختلفة في حديقة النخيل بشارع الحدائق مؤخراً، دعماً لبرنامج أنسنة المدينة ضمن حملة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

أخبار متعلقة 120 متطوعًا في حملة لإزالة الملصقات المخالفة بالطائفحتى 6 شعبان.. مهلة لملاك مباني الطائف لاستخراج شهادة "امتثال المباني"إصدار 557 رخصة جديدة للمهن التجارية بالطائف في شهر

زراعة شتلات زراعية متنوعة في حدائق ومنتزهات الطائف العامة

المبادرات المجتمعية

وترافقت هذه المبادرة عقب مجموعة من المبادرات المجتمعية الهادفة بمشاركة متطوعين من المدارس والمجمعات الحكومية والخاصة والمعلمين والكوادر الإدارية، وطلاب الكليات والكشّافة ومشاركين من مختلف القطاعات والمجتمع المحلي عموماً، والقطاع الثالث غير الربحي.

وتسعى لتشجيع العطاء الخيري والعمل التطوعي من خلال تحقيق مخرجات تطوعية ذات أهداف سامية تركز على تعزيز الوطنية بين أفراد المجتمع، والاهتمام بالممتلكات العامة والمحافظة عليها، ونشر الوعي بالتشجير والعناية بالحدائق والمنتزهات.

وعززت أمانة الطائف أعمال زراعة الشتلات والأشجار ضمن مبادراتها المجتمعية لغرس قيم الحفاظ على عطاءات التنمية ونشر ثقافة التطوع لدى كافة شرائح المجتمع.

زراعة شتلات زراعية متنوعة في حدائق ومنتزهات الطائف العامة

زيادة الرقعة الخضراء

وتمثل المبادرة جزء من أهداف الأمانة لإشراك الأهالي في أنشطتها المجتمعية، ونشر ثقافة التشجير إيماناً بأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء بهذه المدينة السياحية العريقة، ورفع معدل نصيب الفرد من المسطحات الخضراء لتحقيق مستهدفات أنسنة المدينة.

وأكدت إدارة المشاركة المجتمعية بالأمانة التفاعل المجتمعي مع هذه المبادرة التي تسعى للحفاظ على الحدائق والمنتزهات ورعاية النباتات والأشجار واستدامتها ليستفيد منها الجميع، ورفع مستوى الوعي بين جميع أطياف المجتمع وخاصة النشء منهم.

وأشارت إلى أن الحملات التطوعية والمبادرات المجتمعية ستستمر خلال الفترة المقبلة بمشاركة فاعلة من المتطوعين من شباب وفتيات الطائف الذين سجلوا بصمات جيدة في تنفيذ مبادرات الأمانة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف الطائف السعودية الطائف العامة زراعة شتلات

إقرأ أيضاً:

رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية

الطائف – البلاد

قام أعضاء مكتب رابطة رواد الكشافة بمحافظة الطائف بزيارة الرائد الكشفي عطية علي الغامدي للسلام والإطمنان عليه وعلى صحته بعد العارض الصحي الذي تعرض له مؤخرا ، متمنين له الشفاء العاجل وان يمتعه الله بالصحة والعافية.

وتطرق المشاركون ان هذه الزيارة واجب وتعبير عن أواصر الأخوة والمحبة والتواصل بين أعضاء مكتب رابطة الرواد بمحافظة الطائف كما ان زيارة المريض واجب ديني واخوي ولها أثر كبير نفسيا ومعنويا كما تعزز التكاتف والتعاون بين الأحباب.

من جانبه قدم الرائد الكشفي عطية علي الغامدي شكره لمنسوبي مكتب رابطة الرواد بمحافظة الطائف على هذه الزيارة داعيا لهم بالأجر والمثوبة ودوام العافية.

وأوضح الرائد الكشفي يحي حسن المولد مدير مكتب رابطة الرواد بمحافظة الطائف بأن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون واوصر المحبة والالفة والصداقة والوحدة والاتحاد والتعاون بين كافة أبناء محافظة الطائف بما يعود بالنفع والفائدة على برامج وأنشطة الرواد بمحافظة الطائف

مقالات مشابهة

  • اجتماع بتعز يناقش سبل تمويل مشروع ربط مياه القصيبة في التعزية وآلية التدخل وتنفيذ المبادرات المجتمعية
  • منصات تدوير ونشر المعلومات المضللة تهديد للأمن القومي
  • "العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع" ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى
  • "خليفة التربوية" تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات الذكاء الاصطناعي
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"
  • التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية
  • بحضور نائب المحافظ.. استعراضات فنية في احتفالات أكتوبر بدمياط
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان