دعا فضيلة الدكتور إبراهيم نجم ،الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء فى العالم ، إلى ضرورة العمل على نشر الوعي الصحيح بالقضية الفلسطينية وشرح أبعادها الحقيقية للجماهير ودعم دور الدولة المصرية بقيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية ، في نصرة القضية الفلسطينية؛ لتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني من حرية وكرامة وعودة إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمّن الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء فى العالم في كلمته اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يوافق 29 نوفمبر من كل علم ، الدور الرائد والكبير الذي يقوم به السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية، بشأن القضية الفلسطينية و المساندة الدائمة لكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والوصول لهدنة وقف الاعتداءات في قطاع غزة والعمل على تحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة انطلاقا من دور وثقل الدولة المصرية في المنطقة والعالم .

ودعا الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء فى العالم ، المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته والأحرار من العالم إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

كما دعا إلى ضرورة استمرار حملات التوعية بجذور القضية الفلسطينية، وبعروبة فلسطين الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، وعدم التخلى مطلقا عن قضية الأمة الاسلامية والعربية.

فى سياق متصل .. أشاد الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بالدَّور المحوري الرئيس الذي تضطلع به مصر بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن القضية الفلسطينية والمساندة الدائمة لكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد مفتي الجمهورية في كلمته اليوم، الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق 29 نوفمبر من كل عام، أنَّ مصر -انطلاقًا من مسئوليتها التاريخية والحضارية والإقليمية والدينية- لم ولن تتخلى، ولو للحظة واحدة، عن القضية الفلسطينية وعن الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني الحر في المقاومة من أجل استرداد أرضه ومن أجل الحياة في أمن وسلام وطمأنينة كما يحيا سائر شعوب العالم.

ودعا المفتي، المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته والأحرار من العالم إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال مفتي الجمهورية: "إن المسلمين لديهم الكثير لكي يقدموه لهذه القضية المصيرية، وذلك بأن تتحول محبتنا للقدس الشريف إلى برامج عمل تتوجه إلى وجدان المسلم قبل غيره، فدائمًا ما تكون أزمتنا في المقام الأول أزمة وعي وفَهم، فلا بد أن تعود القدس لمكانتها المستحقة في وعينا وفي ثقافتنا العربية والإسلامية من خلال مناهج التعليم والثقافة والتربية".

وحذَّر  المفتي من استمرار مخططات الكيان الإسرائيلي للتهجير القسري للشعب الفلسطيني، إضافةً إلى تهويد مدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية، وتغيير معالمها، وطمس هُويتها الحقيقية في إطار محاولاته المستمرة لفرض الأمر الواقع.

ودعا مفتي الجمهورية إلى ضرورة توعية الشباب العربي والمسلم بجذور القضية الفلسطينية، وبعروبة فلسطين الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، وعدم التخلي مطلقًا عن قضية الأمة الإسلامية والعربية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يُذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد دعت عام 1977، للاحتفال في 29 نوفمبر من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (القرار 32/40 ب) في ذلك اليوم من عام 1947 اعتمدت الجمعية العامة قرار تقسيم فلسطين (القرار 181).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار مفتي الجمهورية نشر الوعي بالقضية الفلسطينية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشریف القضیة الفلسطینیة للشعب الفلسطینی الشعب الفلسطینی مفتی الجمهوریة وهیئات الإفتاء وإقامة دولته من أجل

إقرأ أيضاً:

أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين

واحتشد أبناء المحافظة في ساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية في مديرية التعزية في مسيرة جماهيرية، تقدّمها القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، وعضوا مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة وطه حميد ووكيل المحافظة طه البريهي، وعضو رابطة علماء اليمن طاهر الهدار، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية ومشايخ ووجهاء.

وشهدت مديريات المربع الشرقي مسيرة حاشدة بساحة المربع بالشارع العام مقابل مدرسة التوفيق غراب بالدمنة.

كما شهدت مسيرات حاشدة في ساحة المدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر بسقم، بمديرية مقبنة وساحة المربعين الأوسط والغربي في شارع الأربعين المؤدي إلى الرمدة بالهشمة في مديرية التعزية وساحتين في مركز مديرية شرعب السلام والمربع الشمالي جسر نخلة، وساحة مركز مديرية بمديرية شرعب الرونة، وبالاثاور في مربع الخزج بمديرية حيفان، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية.

وأكد المشاركون في المسيرات، أن فلسطين وقضيته العادلة، تمثل القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني، مستهجنين استمرار ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأشاروا إلى أن الشعب اليمني، سيظل شعب المدد في دعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته باستمرار تكثيف العمليات التصعيدية ضد العدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني، حتى إيقاف العدوان على غزة ورفع الحصار والسماح بدخول المساعدات لسكان القطاع.

وأدان بيان صادر عن المسيرات بساحة الرسول الأعظم، تلاه رئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني.

وعبر عن الأسف للتجاهل التام لجرائم العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً من قبل المنظمات الدولية والأنظمة العربية الرسمية التي ما تزال تصنف المقاومة في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب وتغض الطرف عن الإرهاب الصهيوني في غزة.

وحيا البيان صمود الشعب الفلسطيني المضحي، الصابر، المظلوم، المجاهد، والأبطال في فلسطين المستمرون بكل فاعلية وتأثير وصمود في مواجهة العدو الصهيوني.

وأكد البيان على حق الشعب اليمني في اتخاذ ما يمكن في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على اليمن والضغط عليه لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني.

وجدّد البيان التفويض المطلق للقيادة الثورية الحكيمة في اتخاذ الخيارات لمواجهة ذلك، وكذا مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح الشعب اليمني خدمة للأمريكي والصهيوني.

كما أكد على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه، مشيداً باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وأثنى البيان على استمرار عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كماً ونوعاً والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وأشار إلى تأييد أبناء تعز للقيادة الثورية والشعب اليمني وقواته المسلحة في استمرارية العمليات العسكرية النوعية المساندة للشعب الفلسطيني.

ودعا بيان المسيرات الشعوب العربية والإسلامية إلى إيقاظ الضمير والاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية ومواصلة المقاطعة الاقتصادية الشاملة والفاعلة للبضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية والبريطانية.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية