السومرية نيوز – محليات

قررت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، إجراء مناقلة 19 مليار دينار لسد العجز الحاصل عن رواتب ومخصصات المثبتين على الملاك الدائم في الادارة العامة والمحلية في محافظة البصرة. وبحسب وثيقة حصلت عليها السومرية نيوز، فانه "استنادا لأحكام المادة ( ٥ - اولاً) من قانون الموازنة الاتحادية رقم ( ۱۳ ) لسنة / ٢٠٢٣ تقرر إجراء مناقلة المبلغ ( .

.. ۱۹ ) دينار (تسعة عشر مليار دينار بين اعتمادات موازنة القسم / ١ الادارة العامة والمحلية وضمن موازنة الباب / ٤٧ محافظة البصرة لسنة / ۲۰۲۳ ووفقاً للتفاصيل المبينة في الجدول المرفق طياً".

وأوضحت ان "المناقلة اعلاه لسد العجز الحاصل عن رواتب ومخصصات المثبتين على الملاك الدائم في الادارة العامة والمحلية في محافظة البصرة استنادا لقرار مجلس الوزراء رقم / ٤٨٤ لسنة / ۲۰۲۱ وكتابنا المرقم / ۱۴۹۰۳۹ في ۲۰۲۳/۱۲/۳۱ وقرار مجلس الوزراء رقم / ٣٦٩ لسنة / ٢٠٢٢ وكتابنا المرقم / ٢٦٥ في ۲۰۲۳/۱/٤ وقرار مجلس الوزراء المرقم / ۲۳۰۱۲ لسنة / ۲۰۲۳ وكتابنا المرقم /۸۹۱ في ۲۰۲۳/۱/۱۱ وقرار مجلس الوزراء / ۲۳۲۹۹ لسنة / ۲۰۲۳ وكتابنا المرقم / ٢٩٠٦٧ في ٢٠٢٣/٥/٢٨ وتتحملون كافة التبعات القانونية والادارية والمالية عن صحة البيانات المرسله الينا من قبلكم وسلامة كافة الاجراءات المتخذه حسب القوانين والضوابط والتعليمات تم استبعاد مخصصات (مكافات المنتسبين و الاعمال الإضافية) لحين تزويدنا بالسند القانوني بالإضافة".

ادناه الوثيقة:


 

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، بالإضافة إلى تحسين بعض الإجراءات عبر الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء، لافتًا، إلى أنه في ديسمبر الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وأشار، إلى أنّ هذا الانخفاض حدث عن طريق إجراءات اقتصادية اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، وإصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • المالية الاتحادية: رواتب موظفي كوردستان لشهر أيلول ستصرف قريباً
  • «خطة النواب» توافق على نقل تبعية الصندوق السيادي إلى مجلس الوزراء
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات حل مجلس النقابة العامة للمحامين
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)
  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الغزل والنسيج في مدينة السادات بالمنوفية
  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الكتان والغزل والنسيج بالمنوفية
  • الحكومة توافق على 6 قرارات هامة.. بينها مشروع خط سكة حديد جديد
  • الحكومة توافق على 2200 جنيه سعراً استرشادياً لأردب القمح لموسم 2024/2025