العُمانية: حصل مركز السُّلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان على الرخصة الدولية ليصبح مركزًا معتمدًا لتقديم البرنامج التدريبي ALERT المتخصص في مراقبة وإدارة الأحداث الخطرة المهددة لحياة المرضى في المؤسسات الصحية.

وحصل 12 موظفًا من المركز على الرخصة الدولية باعتبارهم مدربين معتمدين لبرنامج ALERT بعد تنظيم قسم التدريب والتطوير الأكاديمي برنامجا تدريبيا، بالتعاون مع مستشفى بورتسموث التابع لجامعة تراست – المملكة المتحدة.

وسيُنظم المركز بعد حصوله على الرخصة الدولية دورات تدريبية بشكل منتظم للعاملين في مجال الرعاية الصحية من مختلف المؤسسات الصحية، سواء من داخل سلطنة عُمان أو خارجها، للانضمام إلى برنامج التدريب ALERTK، مما سيسهم بشكل فعّال في تعزيز جودة الرعاية الصحية وفاعلية الحلول والتدخلات العلاجية المُقدمة للمرضى في مختلف المؤسسات الصحية.

ويُمكّن نظام ALERT العاملين الصحيين من اتباع نهج وقائي تُجاه الحالات الحرجة ويقدم دليلا مهمًّا في برتوكولات تقييم وإدارة المرضى بشكل منظم ومحدد حسب الأولويات.

ويوفر البرنامج الإرشاد والتوجيه للمتدربين من العاملين الصحيين في كيفية ملاحظة علامات التدهور السريري الوشيك لدى المريض، وأساليب إدارة الاضطرابات الفسيولوجية وتقديم الرعاية الفورية اللازمة، إلى جانب التعرف على المؤشرات الصحية للحالات التي تتطلب التحويل إلى العناية المشددة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني بالإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع تعليقاً على المذكرة: «تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية بالإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز».

من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أهمية الاتفاقية باعتبارها تجسيداً للتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتطوير قدرات العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية ضمن قطاع التعليم والتدريب المهني وضمان جودة قطاع الرعاية الاجتماعية في أبوظبي.

وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على المتطلبات والمعايير، بينما يلتزم المركز بتزويد الدائرة بالمعلومات المتعلقة بمهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في الجهات والمؤسسات التابعة له، وضمان التزام مؤسساته بمتطلبات ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • «التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة
  • د.محمود ذكي: جامعة طنطا تقفز 239 مركزًا دوليا فى تصنيف US Newsللعام 2024-2025
  • جامعة طنطا تقفز 239 مركزاً دوليا فى تصنيف US News للعام 2024-2025
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي
  • بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والطب البيطري بجامعة السلطان قابوس
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • جامعة السلطان قابوس والذكاء الاصطناعي