المناطق_حائل

تحت رعاية سعادة رئيس جامعة حائل الأستاذ الدكتور راشد مسلط الشريف ،تنفذ الجامعة ممثلة في الكليات الصحية يوم غداً الخميس بممشى الفجر، حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسكر، وذلك ضمن مبادرة الرعاية الصحية المتكاملة “لأنك تهمنا جامعة ترعاك”.

 

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعد يحتفى بإنجاز طالبتين من جامعة حائل حققتا مراكز متقدمة في بطولة ألعاب القوى 14 نوفمبر 2023 - 5:51 مساءً الأمير عبدالعزيز بن سعد يطلع على الخطة الإستراتيجية لجامعة حائل 10 أكتوبر 2023 - 3:11 مساءً

 

وتهدف الحملة إلى رفع ثقافة الوعي بمرض السكري والتعريف بأنواعه وطرق الوقاية منه وأهمية الغذاء الصحي ودور ممارسة الرياضة، إلى جانب طرق العلاج لكل نوع، والعادات غير الصحية التي تؤدي للإصابة به، إضافة إلى توضيح الفرق بين حالات الإغماء “انخفاض – ارتفاع” السكري وكيفية التعامل معها وطرق إسعافها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة حائل جامعة حائل

إقرأ أيضاً:

“الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس

 

 

 

نفذت عملية الفارس الشهم 3 حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف مناطق خان يونس للتخفيف من معاناتهم في ظل توقف محطات تحلية المياه وانعدام مقومات الحياة الأساسية و البنية التحتية نتيجة الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

‎ وتوجهت الصهاريج المعبأة بالمياه إلى خانيونس بالتعاون مع مصلحة مياه وبلديات الساحل، لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، في خطوة هدفها توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية في مراكز الإيواء والحد من أزمة المياه التي يعاني منها الآلاف نتيجة انعدام وتدمير خطوط المياه.

‎وفي إطار دعم العائلات الفلسطينية النازحة بالمياه الصالحة للشرب ساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير مياه في مخيمات النازحين ومراكز الإيواء في مدينة خان يونس، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 50 ألفا حيث تُوفر 116 ألف لتر من المياه يتم تعبئتها يومياً.

‎وتُقدم دولة الإمارات العربية من خلال ذراعها الانساني عملية الفارس الشهم 3 المياه الصالحة للشرب للسكان في مختلف المناطق لتسهيل حصول السكان على المياه نظراً للصعوبة التي يواجهونها في ظل المعاناة وانعدام أساسيات الحياة، ونظراً للتحديات الصعبة التي تواجهها البلديات في ظل الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، التي تحول دون قدرتها على تقديم الخدمات الأساسية ومن ضمنها المياه للمواطنين مما يسبب كارثة إنسانية.وام


مقالات مشابهة

  • سوناك يقر بهزيمته في الانتخابات البريطانية ويهنئ حزب العمال على الفوز
  • “الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسير
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان: "الهجرة إرادة وعمل"
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • الداخلية: مباحث الإقامة تنفذ حملة أمنية على مختلف مناطق البلاد لضبط مخالفي قانون الإقامة