لجريدة عمان:
2024-09-19@18:05:11 GMT

جلسة حوارية تدعو للتمسك بالمواطنة والقيم

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

جلسة حوارية تدعو للتمسك بالمواطنة والقيم

شهد الأسبوع الثقافي لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في يومه الأخير اليوم إقامة جلسة حوارية بعنوان "فرحة إنسان وتجليات وطن"، قدمها العميد ركن متقاعد سعود بن سليمان الحبسي، وأدارها الأستاذ الدكتور سيف المعمري.

واستعرضت الجلسة العديد من المواضيع المتعلقة بالمواطنة، والانضباط والقيم العسكرية والتربوية التي يجب على الناشئة اتباعها والتركيز عليها.

وتطرق الحبسي إلى أهمية التربية العسكرية للأفراد في سن مبكرة لما لها من أهمية كبيرة في ترسيخ مبادئ الالتزام والانضباط والتمسك بالعادات والتقاليد، مشيرا إلى أنه في سلطنة عمان تتجلى القيم في إظهار الوفاء والإخلاص للوطن، والطاعة والولاء للسلطان، إلى جانب إظهار الانضباط والتنظيم، والحث على التماسك الوطني، ومواصلة العزم على حماية منجزات النهضة.

وأشار إلى أهمية انتقال القيم العسكرية إلى حياة الأفراد كافة، الأمر الذي استدعى تنظيم برنامج التربية العسكرية، مستهدفا الطلبة من الصف 9 إلى 11، وكان له دور كبير في غرس القيم المختلفة، موضحا أنه يتم تدريب الطلبة على بعض المهارات العسكرية الضرورية، ولاقى إقبالا كبيرا فاق العدد المطلوب مع أنه برنامج اختياري.

وعرج قائلا: للانضباط قيمة كبيرة جدا، وتحمل معاني كثيرة، ويتمثل في الانضباط الذاتي للفرد نفسه، إذ يعلمه طرق مخاطبة الآخرين باحترام، بالإضافة إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة والتوقيت، لافتا إلى ضرورة التوفيق بين الانضباط والحرية الشخصية فهي قيم متوازنة، بمعنى أن الحرية من دون انضباط تؤدي إلى التهور، وانضباط دون حرية يفرض قيودا حادة لممارسة الحياة الطبيعية، ويجب وضع توازن بينهما.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الحبسي يرعى افتتاح "المؤتمر الدولي للنحل"

 

مسقط- الرؤية

يرعى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، اليوم الأربعاء، المؤتمر والمعرض الدولي للنحل في دورته الثالثة، والذي يعتبر من أكبر المؤتمرات الدولية في مجال النحل في العالم العربي والأفريقي من حيث المشاركة الدولية والمحلية.

وينظم هذا المؤتمر شركة وافت العالمية، بمشاركة اتحاد النحالين العرب، والجمعية العربية لتربية النحل، ومنظمة البيكفاست الأوروبية وجمعية الباحة بالمملكة العربية السعودية، والمنظمة العالمية لتربية النحل، وسيشهد مشاركة 37 دولة ويستمر حتى 21 سبتمبر الجاري بفندق جراند ميلنيوم مسقط.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير مجال تربية النحل في السلطنة وفتح آفاق عمل للشركات والأفراد كمؤسسات صغيرة ومتوسطة (مشاريع المرأة الريفية والعائلات) وتبادل الخبرات العلمية التكنولوجية والثقافية في المجال على المستوى العالمي، وتحسين قدرة النحال المهنية والتجارية كالتصدير ودخول الأسواق العالمية، واستقطاب المستثمرين في المجال الزراعي والصناعات التحويلية، وإعطاء قيمة مضافة لمنتجات الخلية، والقيمة المضافة لمنتجات الخلية، وفتح آفاق السياحة والطب البديل بمنتجات الخلية المعتمدة دوليًا.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة للائحة الانضباط المدرسي 2024 pdf.. اعرف العقوبات
  • مفوضية الانتخابات تنظم جلسة حوارية في طبرق
  • الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في لبنان
  • «تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي
  • 11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • دريان: إجرام موصوف ينتهك الحرمات والقيم الإنسانية والأخلاقية
  • الحبسي‬⁩: جيسوس‬⁩ يُدرّس لاعبي ⁧‫الهلال‬⁩ يوميًا وتدريباته تُشابه المباراة الرسمية .. فيديو
  • التربية تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي (أسماء)
  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • الحبسي يرعى افتتاح "المؤتمر الدولي للنحل"