عدن (عدن الغد) خاص:

يستعرض منتدى الأمم المتحدة المختص بقضايا الأقليّات، غدا، حالة الأقليات في اليمن، لا سيما الأقلية البهائية التي تتعرض لاضطهاد مستمر من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأعلن مكتب الشؤون العامة للبهائيين في اليمن، في بلاغ صحفي، أنه سينظم الخميس ، بالتعاون مع الجامعة البهائية العالمية، ندوة نقاشية حول حقوق الأقليات في اليمن، في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف.

وأوضح البلاغ أن الندوة، التي تحمل عنوان "تعزيز الوحدة في التنوع: حقوق الأقليات من أجل التماسك الاجتماعي في اليمن"، ستُعقد على هامش الدورة السادسة عشرة لمنتدى الأمم المتحدة المختص بقضايا الأقليّات.

وستبحث الندوة أوضاع الأقليات الدينية والعرقية في اليمن، خاصة البهائية، وما يتعرض له أفرادها من انتهاكات متعددة وممنهجة لحقهم في حرية الدين والمعتقد، من قِبل جماعة الحوثيين، التي لا تزال تحتجز وتخفي قسريًا عددًا من البهائيين منذ 25 مايو الماضي، عقب اقتحامها ومداهمتها اجتماعًا سلميًا لهم بصنعاء.

وسيحضر الندوة كلٌّ من: مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بقضايا الأقليات "نيكولا ليفرات"، وممثلة الجامعة البهائية العالمية لدى الأمم المتحدة "صبا حداد"، وممثلة مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (CIHRS) في اليمن "ياسمين الصالح"، وعضو مكتب الشؤون العامة لبهائيي اليمن "نادر السقاف".
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

إيران تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم الأحد، بأن بقائي وصف استمرار العدوان العسكري الأمريكي والبريطاني المتكرر على اليمن "انتهاك واضح لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الأساسية للقانون الدولي".. مؤكداً المسؤولية الدولية للأطراف المهاجمة عن هذه الأعمال غير القانونية والمخالفة لأحكام ميثاق الأمم.

واعتبر بقائي استمرار الاحتلال والحرب والتوسع الذي يمارسه الكيان الصهيوني السبب الرئيسي لاستمرار حالة الانفلات الأمني وعدم الاستقرار في المنطقة.. مشدداً على ضرورة وقف عدوان الكيان المحتل على لبنان والإبادة الجماعية في غزة كشرط لاستعادة السلام والاستقرار في المنطقة.

وأوضح بقائي أن اجراءات الشعب اليمني والدول الإسلامية الأخرى في المنطقة ردا على جرائم الكيان الصهيوني بحق المسلمين في فلسطين ولبنان وسوريا هي رد فعلهم الطبيعي على قتل أشقائهم الفلسطينيين واللبنانيين، ومن الواضح أن الاستخدام غير القانوني للقوة العسكرية من قبل أمريكا وحلفائها ضد الشعب اليمني الواعي لن يكون له أي تأثير على عزمه على الدفاع عن شعبي فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • إيران تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • دموع تحت القصف.. قصة ياسمينا وأمنيتها التي ضاعت وسط لهيب المعارك
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • الجامعة البريطانية والأمم المتحدة ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 بالتعاون مع جامعة ADA
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29
  • منتدى محاكم دبي يستعرض الأفكار التطويرية
  • اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي