فرحة عارمة اجتاحت قلوب آلاف الشباب خصوصًا طلاب الجامعات، بعد انتهاء أزمات الإنترنت من خلال 63 مشروعًا أنجزتها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق بالفيوم ضمن مرحلتها الأولى، إذ سهلت تلك المشروعات الكثير من الأعمال الدراسية والبحثية للطلاب الذين كانوا يضطرون للسفر مسافات طويلة إلى المدينة لإنهاء أبحاثهم بسبب مشكلات الإنترنت.

وتستمر المبادرة الرئاسية حياة كريمة، في إنجاز عشرات المشروعات لتوصيل شبكات الإنترنت فائق السرعة، في مختلف قرى المركزين، لإنهاء المشروعات المستهدفة كافة خلال المرحلة الأولى.

63 مشروعًا ضمن المرحلة الأولى

وأوضح الدكتور عماد عادل مدير مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تضمنت في مرحلتها الأولى، تنفيذ 63 مشروعًا لتنفيذ شبكات الإنترنت فائق السرعة في قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، مُشيرًا إلى الانتهاء من تنفيذ 5 مشروعات حتى الآن، وما يزال العمل مستمرًا لإنهاء باقي المشروعات.

وقالت شروق خميس طالبة بكلية الحاسبات والمعلومات، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ مشروع شبكات الإنترنت فائق السرعة، هو أفضل مشروع لخدمة الشباب، خصوصًا أنّها كانت تعاني كثيرًا في الدراسة «أونلاين» أو إعداد أبحاث، وتضطر إلى الذهاب إلى مدينة الفيوم التي تبعد أكثر من 35 كيلو عن قريتها لعمل أبحاثها ودراستها في أي من مراكز الإنترنت.

وكشف أحمد حمدي، خريج كلية الحاسبات والمعلومات، أنّه كان يواجه صعوبات كثيرة، لإنهاء أعماله التي تعتمد بصورة كبيرة على الإنترنت، بسبب عدم وصوله إلى قريته بمركز إطسا، وكان ينفق مبالغ ضخمة على شحن فلاشات الإنترنت، لكن بعد توصيله أصبح الأمر سهلًا وموفرًا جدًا.

أكثر من 1202 مشروع بالمركزين

ويشهد مركزا إطسا ويوسف الصديق، تنفيذ 1202 مشروع في 20 وحدة محلية تضم 67 قرية و650 تابعًا لخدمة أكثر من مليون و300 ألف مواطن ومواطنة، إذ تم الانتهاء من تنفيذ 696 مشروعًا، ويجرى تكثيف العمل في باقي المشروعات لسرعة إنهائها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة المبادرة الرئاسية حياة كريمة الإنترنت فائق السرعة محافظة الفيوم مشروعات حياة كريمة حاسبات ومعلومات حیاة کریمة مشروع ا

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"

تنظم جامعة الفيوم فعالية لتدشين مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك" لطلاب الجامعة، يأتي ذلك برعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

جاء ذلك انطلاقاً من المشاركة الفعالة للجامعات المصرية، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة" لبناء الإنسان. 

وينظم هذه الفعالية قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الإثنين الموافق٧ أكتوبر ٢٠٢٤ بالمكتبة المركزية، ويشارك في الفعالية نخبة من المسؤولين والخبراء، حيث يحاضر فيها كلا من الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم، الدكتور محمد حلمي خفاجي، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، ويشارك أيضاً المهندس أشرف درويش، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالفيوم، بعرض الفرص المتاحة للطلاب.

مشاركة الجامعات في المبادرات الرئاسية 

وأكد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لهذه المبادرة الحيوية، مشيراً إلى أن مشاركة الجامعات تعكس التزامها بدعم رؤية الدولة في تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل. 

وأضاف أن الوزارة تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذه المبادرات، مؤكداً على أهمية التكامل بين المؤسسات التعليمية والجهات المعنية بالتنمية الاقتصادية لخلق فرص حقيقية للشباب. 
 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: «حياة كريمة» مشروع متكامل لتطوير معيشة الإنسان المصري
  • خبير: «حياة كريمة» مشروع متكامل يحقق كرامة الإنسان المصري (فيديو)
  • للمرة الأولى لحوم بأسعار مخفضة في السويس.. أعرف مكان مبادرة حياة كريمة
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد