قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تعليقا على اتهام كييف روسيا بالضلوع في تسميم زوجة رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريل بودانوف، بأن مثل هذه الاتهامات صارت اعتيادية.

وأضاف بيسكوف: "صار من المعتاد أن تتهم كييف روسيا بكل شيء، فهم يلومون روسيا على وجودها من أصله".

إقرأ المزيد وسائل إعلام: زوجة رئيس الاستخبارات الأوكرانية تتعرض للتسمم بمعادن ثقيلة

وكانت وسائل إعلام أوكرانية قد أفادت يوم أمس الثلاثاء بأن ماريانا بودانوفا تسممت بمعادن ثقيلة وهي الآن في المستشفى للعلاج.

أكد متحدث إدارة الاستخبارات الأوكرانية لاحقا تسمم بودانوفا، فيما قال الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الخارجية الأوكرانية فاليري كوندراتيوك إنها تسممت بالزرنيخ والزئبق.

وحسب وسائل إعلام أوكرانية تم تشخيص إصابة عدد من موظفي إدارة الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية بالتسمم، لكن بودانوف نفسه لم يتبين أنه مسموم، وهو بصحة جيدة.

وكان المساعد السابق لنائب وزير الدفاع الأمريكي ستيفن بريان قد قال في وقت سابق إن رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريل بودانوف يشكل تهديدا حقيقيا لفلاديمير زيلينسكي، ويمكنه أن يقود مؤامرة من الجنرالات ضده من أجل صنع السلام مع روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: وأضاف بيسكوف كييف الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية رئیس الاستخبارات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة

لندن-سانا

أكدت السفارة الروسية لدى بريطانيا أن المزاعم التي تساق ضد روسيا وتتهمها بالسعي للتدخل في الانتخابات البريطانية المقررة في الرابع من الشهر الجاري عارية عن الصحة، ولاتعدو كونها مهزلة جديدة يقودها حزب المحافظين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن السفارة قولها في بيان: “نحن نرفض رفضاً قاطعاً التكهنات حول نية روسيا التدخل في الانتخابات في المملكة المتحدة، والتي تنشر في المقام الأول من قبل قيادة حزب المحافظين، فضلاً عن وسائل الإعلام”، مضيفة: “إن مثل هذه التكهنات تظهر بوضوح الأزمة الفكرية للمحافظين في نهاية فترتهم في السلطة، حيث يبدو أن ليس لديهم أي شيء آخر على الإطلاق لجذب الناخبين، ونحن على يقين من أن البريطانيين قد ملوا من هذه المهزلة”.

وأضافت السفارة في بيانها: “على عكس بريطانيا والغرب، لا تميل روسيا إلى التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ذات السيادة، فالثورات الملونة والانقلابات ليست طريقتنا، بل طريقة الولايات المتحدة وأتباعها”.

وختم البيان بالقول: “أيا كانت الأحزاب البريطانية الرئيسية التي تتنافس على السلطة، فإن المواجهة مع روسيا ستستمر والفضل في ذلك لواشنطن”.

وكان رئيس حزب المحافظين البريطاني ريتشارد هولدن طالب في وقت سابق بإجراء تحقيق فيما يتعلق بمنشورات إعلامية حول “تدخل مزعوم لمدونين أجانب موالين لروسيا” في الانتخابات البرلمانية في البلاد، حسب ما ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس