كشفت القوات البحرية الايرانية، عن مشاهد لقيام طائرة ايرانية بدون طيار، رصدت حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" والتي تستقر في خليج عدن وبحر عمان، وذلك بعد أيام من تأكيد قائد السلاح البحري في الحرس الثوري الإيراني، "علي رضا تنكسيري"، أن "المسيرات الإيرانية حلقت فوق رؤوسهم ورصدتهم، ووجهنا إنذاراً مباشراً، للأسطول الأمريكي.

 

ونشرت مشهد السطح العلوي لحاملة الطائرات الأمريكية، مع مشاهد للطائرات في وضعية الاصطفاف وأخرى في وضعية الاستعداد، بالإضافة إلى مروحية كانت في وضعية هبوط على متن حاملة الطائرات.

 

أمس

وأعلن سلاح البحرية الإيراني أن "القوات المنتسبة إليه تمكنت من خلال تبادل المعلومات مع القوة البحرية بالحرس الثوري الإيراني، وفي ضوء استشرافها التام على مضيق هرمز، من تتبع هذا الأسطول البحري ورصده تحركاته داخل المنطقة".

 

ونوه التقرير الذي نقلته قناة "العالم" الإيرانية، إلى أنه "وفي ضوء تصريحات القادة العسكريين والمسؤولين رفيعي المستوى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، فإن وجود حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور، إذ لا يؤدي إلى أي تغيير (إيجابي) في الوضع الأمني للمنطقة، بل يسبب التوتر وانعدام الأمن الإقليميين؛ ذلك أن دول المنطقة قادرة بنفسها على ضمان أمنها دون تدخلات الأجانب، وعليه فإنه لا داعي للوجود الأمريكي في المنطقة".

 

وبدوره، قال باتريك رايدر، المتحدث باسم البنتاغون إن وزارة الدفاع الأمريكية تقيم حادثة رحلة طائرة إيرانية دون طيار بالقرب من حاملة الطائرات "دوايت أيزنهاور".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة مسيرة إيرانية حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، عن تدمير سبع طائرات مسيرة بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، بالإضافة إلى محطة تحكُّم أرضية، في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر بيان صادر عن القيادة، نُشر على منصة "إكس"، أن "هذه الضربات استهدفت طائرات مسيرة ومحطة تحكم أرضية في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن"، كانت تشكل تهديدًا للسفن في المنطقة.

وأكد البيان أن "هذه الإجراءات اتُخذت لحماية حرية الملاحة البحرية وضمان سلامة وأمن الممرات المائية الدولية".

وشددت CENTCOM على أن سلوك الحوثيين المدعومين من إيران، بما في ذلك استخدامهم المتكرر للطائرات المسيرة، يُهدد الاستقرار الإقليمي ويُعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

مقالات مشابهة

  • كيف يتم مطاردة اليمنيين بالبارجة “أيزنهاور”؟
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • طائرة استطلاع بريطانية مأهولة تحل محل مسيرة Global Hawk الأمريكية فوق البحر الأسود
  • قائد حركة أنصار الله يحذر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من مصير “أيزنهاور”
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا