شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن 3 تحديات باقية ديالى تحاصر “النزفية” وتضعه ضمن النطاق الثالث، كشف قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي، اليوم الثلاثاء، عن وضع الحمى النزفية في محافظة ديالى، فيما أكد انها لم تخرج عن السيطرة،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3 تحديات باقية.

. ديالى تحاصر “النزفية” وتضعه ضمن النطاق الثالث، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3 تحديات باقية.. ديالى تحاصر “النزفية” وتضعه ضمن...

كشف قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي، اليوم الثلاثاء، عن وضع الحمى النزفية في محافظة ديالى، فيما أكد انها لم تخرج عن السيطرة.

وقال الحيالي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مرض الحمى النزفية لايزال ضمن نطاق السيطرة والاحتواء ولم يتحول الى وباء خاصة وان اجمالي ما سجل خلال 2023 هي 10 حالات فقط وفق تأكيدات المستشفى البيطري”، مبيناً أن “الحالات المصابة اغلبها تماثلت بالشفاء بعد معالجتهم من قبل الفرقة الطبية المختصة”.

واضاف، أن ” محافظة ديالى لا تزال ضمن المحافظات الاقل اصابة اي تقع ضمن النطاق الثالث قياسا بمحافظات اخرى سجلت عشرات الاصابات في الاشهر الأخيرة”.

وتابع الحيالي أن “المحافظة تواجه 3 تحديات في ملف مكافحة الحمى النزفية أبرزها انها تعد النافذة الأبرز لشراء المواشي والاغنام على مستوى العراق في ظل وجود سوق اسبوعي يجمع الالاف ما يستدعي دعم مضاعف للمستشفى البيطري في رش الحظائر لقتل الوسيط النافل في اشارة منه الى القراد”.

وأكد أن “وضع ديالى لا يزال مطمئن خاصة مع نشاط المستشفى البيطري في رصد اي حالات والتعامل معها بشكل فوري وفق الإجراءات الوبائية”.

وفي وقت سابق، كشفت المستشفى البيطري في محافظة ديالى، عن أوامر فورية بخضوع 3 مناطق للحظر الوبائي بعد تسجيل 3 حالات اصابة بالحمى النزفية في ديالى.

وقالت مديرة المستشفى البيطري في ديالى ابتسام محمد،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه “تم تسجيل 3 حالات اصابة مؤكدة بينها امراة بالحمى النزفية في مناطق متقاربة جغرافيا ضمن قضاء بعقوبة (بهرز- الامين الكاطون)، مثيرة للقلق، خاصة وان جميع الحالات وفق المؤشرات لدينا بانها لم تتفاعل مع اجراءات الوقاية حيال التعامل مع اللحوم خاصة الاضاحي في العيد”.

واضافت، انه “بحكم التعليمات الحكومية تم فرض حظر وبائي على المناطق الثلاثة يمنع من خلالها دخول وخروج الماشية والاغنام لمسافة نصف قطرها 1كم عن اي موقع للاصابة مع وصول فرق البيطرة من اجل رش المواد المتوفرة للحظائر القريبة”.

واشارت الى ان “حالات المصابين مستقرة في مستشفى بعقوبة التعليمي، لافتةً الى “ضرورة زيادة الدعم وتوفير الامكانيات الضرورية للمستشفى البيطري خاصة المادة الخاصة برش الحظائر لقتل الوسط الناقل”.

وفي آخر إحصاء كشفته وزارة الصحة، قبل شهر من الان، أكدت الوزارة أن إصابات الحمى النزفية في البلاد بلغت 139 منذ بداية هذا العام، من بينها 20 حالة وفاة، داعية وزارتي الداخلية والبلديات إلى “معالجة موضوع الرعي والذبج العشوائي ونقل الحيوانات بشكل غير صحيح بين المدن والمحافظات”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان

بغداد اليوم - ديالى

كشف محافظ ديالى عدنان الشمري، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، عن نتائج اجتماع طارئ لبحث ملف استقبال اللبنانيين.

وقال الشمري لـ"بغداد اليوم"، إننا "نتضامن مع الاشقاء اللبنانيين وهم يواجهون حرب إبادة من قبل الاحتلال الذي يستهدف المدن والقرى ويدمر البنى التحتية"، مؤكدا ان "المحافظة شكلت فعلا لجنة مركزية تأخذ على عاتقها 3 خطوات مهمة لاستقبال الاسر القادمة من لبنان وهم ضيوف لدينا من ناحية تأمين المسكن والخدمات وصولا الى توفير جميع الاحتياجات الضرورية".

وأضاف انه "عقد يوم امس اجتماعا طارئا مع الدوائر واللجنة المختصة باستقبال الضيوف من الشعب اللبناني"، مؤكدا انه "اوعز بشكل فوري وبالتنسيق مع باقي الدوائر على توفير الأمن والسكن الملائم والرعاية الصحية والاغاثية والخدمات الضرورية لتلك العوائل، بما يضمن لهم حياة كريمة وآمنة خلال فترة إقامتهم في المحافظة".

وبين ان "هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات المرجع الأعلى السيد علي السيستاني وتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وضمن إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها محافظة ديالى لتقديم الدعم اللازم للعوائل النازحة وتأمين احتياجاتهم الأساسية، لحين انتهاء الظروف الصعبة التي تمر بها لبنان وعودتهم إلى ديارهم".

يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين، أعلنت يوم أمس الخميس، عن استقبال رابع وجبة من اللاجئين اللبنانيين عبر طريق منفذ القائم الحدودي.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "كوادر الوزارة تواصل استقبال العوائل اللبنانية القادمة إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان، وذلك عن طريق منفذ القائم الحدودي".

وأضاف "استقبلت الكوادر وجبة جديدة بواقع (686) مواطناً لبنانياً، وقامت الكوادر بتقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم".

يشار الى ان العراق استقبل وعبر وزارة الهجرة، منذ 30 أيلول الماضي ثلاث وجبات من اللاجئين اللبنانيين الذين غادروا بلادهم جراء العدوان الإسرائيلي المستمر هناك.

وارتفع عدد اللبنانيين القادمين الى العراق لغاية الوجبة الرابعة التي وصلت اليوم الى 1325 لاجئاً.

مقالات مشابهة

  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر.. رابط التقديم
  • مسؤول إسرائيلي: لا نعتزم تحويل التوغل في لبنان إلى حرب برية واسعة النطاق
  • الشيخ سعد الشثري: الكتب باقية وهناك من يحاول التقليل من قيمتها
  • واشنطن: نسعى لتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري
  • تحرك حكومي لمواجهة ظاهرة مناخية غريبة ضربت ديالى مؤخراً
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • دولة القانون تنسحب من أكبر تكتل في مجلس ديالى - عاجل
  • تغطية اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" للفئة الأولى