بحث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الأربعاء، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة "حماس".

 

وذكر الديوان الأميري القطري، في بيان، أن الأمير تميم وشتاينماير بحثا بالدوحة "أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية الراهنة، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

ونقل البيان عن الأمير تميم تشديده على "أهمية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وإيجاد حلول تضمن قيام الدولتين وفق القرارات الدولية والأممية".

 

كما ناقش الجانبان وفق البيان، "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون المشترك بين قطر وألمانيا".

 

ولم يحدد الديوان الأميري توقيت وصول الرئيس الألماني إلى الدوحة ولا مدة زيارته.

 

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية، بدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، هدنة إنسانية استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، ومن بين بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من حرب مدمرة تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول إضراب عام في الضفة الغربية

شدد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، أمس، على رفض بلاده الكامل لأي انتهاك يمس سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وأهمية تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وتمكين الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها من القيام بواجباتها، وفق بيان صحفي. 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه عبد العاطي مع نظيره الفرنسي جان نويل بارو، تناول خلاله مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشدداً على «ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد لاحتواء الموقف»، حسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية. 
كما أكد عبد العاطي أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن دون انتقائية، وضرورة قيام المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة.
كما شدد على «خطورة التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على السلم والأمن الإقليميين».

مقالات مشابهة

  • مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية ووزير خارجية مصر يبحثان في اتصالٍ هاتفي تطورات الأحداث في لبنان
  • خبراء لـ«الفجر» آخر تطورات الأوضاع في السودان
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • أبو فاعور: لا أتوقع وقفاً لإطلاق النار
  • تطورات الأوضاع في غزة ولبنان والسودان تتصدر المباحثات المصرية الإماراتية بالقاهرة
  • أمير قطر والرئيس الإيراني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • عاجل - مدبولي: تطورات المنطقة المتسارعة تفرض ظرفا استثنائيا على الأوضاع الاقتصادية