تبدأ بنوك القطاع المصرفي المصري خلال الفترة من 1 حتى 15 ديسمبر 2023 طرح خدماتها المجانية أمام العملاء الجدد احتفالاً باليوم العالمي لذوي الهمم.

وتتنوع خدمات البنوك ما بين فتح الحسابات بدون مصاريف وحد أدني للرصيد بجانب إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا وبطاقات الائتمان فضلا عن بطاقات الخصم المباشر والحصول على الكاش باك، بجانب فتح المحافظ الإلكترونية بدون مصاريف.

ويسمح البنك المركزي للبنوك العاملة في القطاع المصرفي - والتي تغطي جميع انحاء الجمهورية بعدد 4638 فرعا تابعين لـ36 بنكا - خلال 6 فعاليات على مدار العام ضمن مبادرة الشمول المالي بالتواجد خارج فروعها بهدف التثقيف المالي للمواطنين، مع الترويج لمنتجاتها من خلال فتح حسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات مسبقة الدفع والبطاقات المدينة وتشجيعهم على استخدامها، مع تشجيع عملاء محافظ الهاتف المحمول على تفعيلها واستخدامها، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

وخصص البنك المركزي المصري 6 فعاليات لخدمة الشمول المالي تقودها خدمات بنوك القطاع المصرفي، بدأ العمل بها اعتبارًا من عام 2019 بعدد 4 فعاليات تم زيادتهم فيما بعد خلال 2021 للعدد الحالي، وتتوزع على مدار تعاملات العام بالتزامن مع الاحفال بمناسبات عالمية، وتبدأ أول الفعاليات في الفترة من 8 حتى 31 مارس بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، فيما تحل الفعالية الثانية خلال الفترة من 1 حتى 30 أبريل تزامنا مع اليوم العربي للشمول المالي.

وتأتي الفعالية الثالثة في الفترة من 1 حتى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، وعن فعالية الشمول المالي الرابعة فتمتد في الفترة من 1 - 15 سبتمبر تزامنا مع عيد الفلاح، أما الخامسة فخلال الفترة من 15 -31 أكتوبر مواكبة لليوم العالمي للادخار، وتحل فعالية الشمول المالي السادسة في الفترة من 1 - 15 ديسمبر احتفالا\ً باليوم العالمي لذوي الهمم.

ووفقًا لتقرير مؤشرات الشمول المالي الصادر عن البنك المركزي المصري عن الفترة المنهية في 30 يونيو 2023، بلغت نسبة المواطنين المشمولين ضمن المبادرة 67% بعدد 44.6 مليون من 66.4 مليون، بنمو 5.6% خلال الفترة من شهر ديسمبر 2022 حتى يونيو 2023.

وقال البنك المركزي إن عدد الشباب من سن 19 حتى 35 عاما ممن لديهم حسابات في القطاع المصرفي وصل لـ17.8 مليون من عدد 36.6 مليون شاب حتى 30 يونيو 2023.

وبلغ الشمول المالي وسط النساء لعدد 19، 3 مليون امرأة من إجمالي عدد 32.3 مليون بمعدل نمو 227% خلال الفترة من 2016 حتى يونيو 2023.

اقرأ أيضاًصافي أرباح بنك أبو ظبي الأول مصر تصل لـ8.2 مليار جنيه خلال 9 أشهر

فارق سهم البنك التجاري في بورصتي مصر ولندن يكشف عن سعر الدولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري البنوك المركزي المصري اليوم العالمي لذوي الهمم بنوك خدمات البنوك القطاع المصرفی خلال الفترة من الشمول المالی فی الفترة من الفترة من 1 یونیو 2023

إقرأ أيضاً:

نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال

 

أنهت نيابة الاحتيال المالي السعودية تحقيقاتها مع مواطن خالف نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بإيهام المجني عليهم بالاستثمار المالي من خلال إحدى شركاته الصورية؛ مستغلاً وجود تشابه في الاسم مع إحدى الشركات التي تمارس ذات النشاط، وذلك من خلال إبرام اتفاقيات استثمارية، وبلغ مجموع الأموال المستولى عليها نحو (18.000.000) «ثمانية عشر مليون ريال سعودي».

وبإيقاف المتهم، وإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، وسجنه مدة (سبع سنوات)، وغرامة مالية قدرها (1.000.000) «مليون ريال سعودي».

وتشدد النيابة العامة على أهمية التحقق من طرق الاستثمار المثلى، وأهمية معرفة مصادر تلك الأنشطة قبل الاستثمار فيها، وتؤكد أن أي اعتداء على أموال الآخرين بأي طريقة من طرق الاحتيال المالي، موجب للمساءلة الجزائية المشددة.

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء
  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار
  • وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي