تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا مع تكون صقيع محلي بكل من مرتفعات الأطلس والهضاب الشرقية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ نزول قطرات مطرية متفرقة فوق أقصى الشمال الغربي، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية فوق كل من السواحل الشمالية، والسهول الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما يرتقب هبوب رياح قوية نوعا ما محليا فوق منطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و 06 درجات بالهضاب الشرقية، ومرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة، وما بين 10 و 14 درجة بالقرب من السواحل، وأقصى الشمال الغربي، وجنوب الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 06 و 10 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة. وستعرف درجات الحرارة العليا، ارتفاعا طفيفا بالمناطق الشمالية والمرتفعات بينما ستنخفض قليلا بباقي الأرجاء الأخرى.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج، ومحليا هادئا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان والعيون.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير

بغداد اليوم - بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، بتقدم منخفض جوي سيؤثر على العراق خلال هذه الليلة ويومي الثلاثاء والاربعاء يحمل زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد، كما سيشهد انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم الاربعاء.

وقالت الهيئة "يتأثر العراق بهذا المنخفض باندفاع كتل من السحب نحو اجواء مدن البلاد خلال هذه الليلة وصباح الثلاثاء، خصوصا مدن شمال البلاد،  وتوقعات بهطول زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد ابتداء من مساء يوم غد الثلاثاء وتستمر الاربعاء، والمناطق المرشحة للهطول هي (اربيل والسليمانية ودهوك ونينوى وكركوك)   وربما تصل الى (ديالى وصلاح الدين)". 

وأشارت إلى حدوث تقلبات في إتجاه الرياح السطحية وعدم استقرارها ليومي الثلاثاء والاربعاء، لتعود للاستقرار تقريبا يوم الخميس. 

واضافت الهيئة "هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بأذن الله ابتداء من يوم الاربعاء، وسنلمس البرودة ليلا وصباحا في وسط وشمال وغرب البلاد تستمر عدة أيام، علما ان الانخفاض سيكون أقل في مدن الجنوب مع بقاء درجات الحرارة ظهرا دون 40 درجة مئوية في كافة المدن.


مقالات مشابهة

  • تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • طقس السبت..نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد
  • مصرع طالب في حادث سير بزراعي سوهاج الغربي
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحذر
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة