أبين(عدن الغد)خاص:

اقامت روضة 14 اكتوبر م/ابين صباح اليوم الاربعاء حفلا فنيا بمناسبة ذكرى الاستغلال ال30 من نوفمبر المجيدة ومناصرة لاطفال غزة بقاعة الروضة بزنجبار..

وخلال الحفل الفني رحبت مديرة روضة 14 اكتوبر أ/منى الباهزي في كلمة لها بالحاضرين في هذا الحفل الذي ياتي بمناسبة ذكرى الاستغلال ال30 من نوفمبر المجيدة هذه المناسبة الغالية علينا جميعا والتي قامت ضد المستعمر البريطاني الذي جثى على تراب الوطن حقبة من الزمن حتى تم طرد وإجلال اخر جندي بريطاني من ارض الجنوب في هذا اليوم الاغر ال30 من نوفبمر 1967م 
واضافت كما اننا في هذا الحفل الكريم لم ننسى تضحيات الشعب الفلسطيني واطفال غزة على وجه الخصوص وهذا اقل مانقدمه وتقدمه روضة 14 اكتوبر في هذا اليوم كدعم ومناصرة لاطفال غزة التي تنتهك طفولتهم  كل يوم من قبل المحتل الصهيوني امام مرأى ومسمع العالم اجمع فتحية لاطفال وبراعم غزة  .

 
ولفتت الى انه في هذه المناسبة نتمنى على السلطة المحلية في المحافظة والإدارة العامة لمكتب التربية والتعليم ومكتب التربية في المديرية وكذلك المنظمات الداعمة ان يسهموا في تقديم الدعم لهذة الروضة فهي بحاجة الى الكثير من المتطلبات والاحتياجات التي تسهم في سير العملية التعليمية للادارة وللاطفال منها معدات الاذاعة الصباحية ومظلة للاطفال لتقيهم اشعة الشمس اثناء الطابور الصباحي وغيرها من الاحتياجات الاخرى فارجوا ان تصل رسالتنا  الى من يهمه امر التعليم والعملية التعليمية في المحافظة.

من جانبه أشاد مستشار محافظ المحافظة لشؤون الاستثمار عبدالناصر اليزيدي بما تقدمه ادارة روضة 14 اكتوبر بزنجيار على من ادوار وفعاليات وانشطة  رائعة لهؤلاء الاطفال في اغلب المناسبات الوطنية وحقيقة قدمت هذه الروضة انموذجا جميلا ورائعا في هذا الحفل وهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعا يجب ان يحتذى به . 
وسنسعى الى ايصال هذه الرسالة الى السلطة المحلية في المحافظة ولفت الانتباه الى تقديم الدعم بقدر المستطاع لهذة الروضة ولادارتها في القريب القادم .

هذا وخلال الحفل الفني قدم براعم واطفال روضة 14 اكتوبر عدد من الفقرات الاستعراضية الراقصة منها رقصة إنشادية ترحيبية ورقصة اخرى معبرة عن البيئة كما قدمت براعم الروضة مشهدين تمثيليين احدهما دعما ومناصرة لاطفال غزة ومشهد اخر تجسد فيه طرد المستعمر البريطاني من قبل الثوار الاحرار وانتصار إرادة الشعب على المستعمر البغيض 
كما تخلل الحفل ايضا قصيدة شعرية قدمتها الطالبة هاجر ابراهيم الحاج نالت استحسان الحاضرين جميعا.

حضر فعالية الحفل : 
أ/نعمة سالم مديرة ادارة رياض الاطفال بمكتب التربية والتعليم في المحافظة
وأ/ماهر عيدروس النقيب مدير ثانوية ابو بكر الصديق بزنجبار وأ/مرسي الوعل وكيل مدرسة الهدى الاهلية
وأ/صالح ابو الشباب رئيس اتحاد شباب الجنوب
وأ/فلسطين بركات رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل بزنجبار  وممثل عن الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة أ/محمد قايد وممثلة عن اتحاد نساء اليمن أ/عزة علي عيسى 
وعدد من اولياء امور طلاب روضة 14 اكتوبر بزنجبار.


*من  ناصر الجريري.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المحافظة فی هذا

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو وتفتح نقاشا حول "الأفروسنتريك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كثفت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نشاطها الحواري والسياسي، وعقدت ندوة حوارية بعنوان "30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ" بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة السابقة الدكتورة نيفين الكيلاني وقيادات القطاعات بوزارة الثقافة، ونحو 300 من ممثلي الأحزاب السياسية بمصر.

تناولت الندوة، التي عقدت بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لـ30 يونيو، ذكريات اعتصام المثقفين والذي كان الشرارة الأولى للثورة، ومساعي الجماعة الإرهابية في تغيير الهوية المصرية ودور جبهة الإنقاذ ووسائل الإعلام والمرأة وكافة فئات المجتمع في مواجهة الإخوان في 30 يونيو.

أدارت الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، بمشاركة النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، والمحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، والدكتور محمد الباز، والنائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

كما عقدت التنسيقية صالونا حواريا بعنوان "الأفروسنتريك.. كيف تسعى المركزية الإفريقية لسرقة التاريخ المصري؟"، بمشاركة الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، والدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، والنائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشروق بركات، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة السويس وصاحبة مشروع تخرج فيلم وثائقي عن الأفروسنتريك وتشويهها لمصر.

فيما نظمت التنسيقية 3 ورش عمل مختلفة لمناقشة عدة قضايا وهى "الذكاء الاصطناعي والإنترنت على الأطفال بمصر"، و"قراءة مفصلة في البيان الختامي والموازنة العامة"، و"توحيد الجهات الثقافية في مصر"، وأصدرت حزمة من التوصيات الهامة على الصعيدين التشريعي والتنفيذي في هذه الموضوعات.

وشاركت التنسيقية أيضا في ندوة تعريفية بمحافظة الإسكندرية تحت عنوان "انت لست وحدك" لتعزيز أهمية التوعية بقضايا الصحة النفسية والدعم النفسي، بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي، والتي أشادت بدور تنسيقية شباب الأحزاب في دعم هذا الملف على مختلف الأصعدة التشريعية والتنفيذية والميدانية.

وناقشت الندوة أهمية دعم المرضي النفسيين وضرورة أن يكون هذا الدعم غير قاصر على الأطباء والمعالجين النفسيين فحسب، بل يجب أن تكون كافة مؤسسات المجتمع مشاركة فيه بدءا من البيت مروا بالمدارس ومؤسسات المجتمع المدني وصولا إلى مقرات العمل.

وعلى صعيد آخر، استضافت منصة "فكر تاني" المعارضة، النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، والنائب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن التنسيقية، وتطرق الحوار إلى أبرز القضايا والأزمات وتفاصيل المرحلة.

وأجرى النائبان حوارا يتسم بالمصارحة والمكاشفة بشأن طبيعة تشكيل التنسيقية وطريقة إدارتها ومصادر تمويلها ومشروعها السياسي وآليات تطور مسارها وانفتاحها على مختلف التيارات السياسية وتعاطيها مع الاختلافات بين وجهات النظر داخلها.
 

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو وتفتح نقاشا حول "الأفروسنتريك"
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • بحضور المحافظ الجديد.. مهرجان أطفال واحتفالية مزمار بلدي على كوبري دمياط |صور
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصرع  طالب فى هندسة الفيوم  إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينه 6 اكتوبر
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى «30 يونيو» (صور)