واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحام مخيم جنين والمدينة وسط قصف استهدف عددا من المنازل والمركبات، وتدمير للبنية التحتية وممتلكات المواطنين، واندلاع مواجهات عنيفة، ما اسفر عن إصابة واعتقال عدد من المواطنين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» 

الاحتلال يقتحم مخيم جنين ويواصل تدمير البنية التحتية

وأشار مدير مستشفى الرازي فواز حماد في جنين، إلى ارتفاع حصيلة العدوان من المصابين إلى 6، بينهم طفلين برصاص الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مصابا سابعا من داخل مركبة الإسعاف امام مستشفى جنين الحكومي.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة للمنازل في الحي الشرقي في مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات عنيفة، فيما لا تزال جرافات الاحتلال تواصل تدمير البنية التحتية خاصة في حيي الدمج والسمران وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة.

في غضون ذلك، قصفت المسيرات الإسرائيلية منزل المواطن زميرو، ومنزلا في المخيم يعود للمواطن نائل توفيق الغول، بصواريخ «الأنيرجا»، بالإضافة إلى قصفت مركبة أحد المواطنين في المخيم، فيما واصلت الجرافات تدمير البنية التحية من شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحفي والشوارع. وواصلت قوات الاحتلال محاصرتها لمستشفى ابن سينا، ومنعت الجرحى والمرضى من الوصول إلى المستشفى، وفقا لما ذكره مدير المستشفى وسام بكر.

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالجملة 

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مخيم جنين والمدينة عرف منهم: والدة الأسيرين نور ومنير سلامة، وزوجة هاني أبو الشاكر، بحجة ان نجلها مطارد، طلال الحصري، ونور الدين منصور ونجله عبد الله، والجريح عبد الله زميرو، والأشقاء بسام وقسام وهمام الحريري ،وفضل قاسم الجدعون .

وواصلت قوات الاحتلال صباح اليوم، تعزيزاتها العسكرية إلى جنين ومخيمها، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام بسام حوشية بعد اقتحام بلدة اليامون غرب جنين ومداهمة منزل ذويه. 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مدينة جنين ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخيم جنين اقتحام مخيم جنين قوات الاحتلال اعتقالات في مخيم جنين قوات الاحتلال مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة

أصيب عدد من المواطنين بجروح، الليلة، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي

وأفاد مراسلنا، بأن الغارة استهدفت منزلا يعود لعائلة سويدان في محيط مستشفى اليمن السعيد بالمخيم، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,182 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,280 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية دار صلاح شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت دار صلاح، وتمركزت في أحد أحياءها.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين