دعا بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم الأربعاء، إلى استمرار الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وإطلاق سراح جميع المحتجزين بالإضافة إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
وقال بابا الفاتيكان - بحسب موقع /فاتيكان نيوز/ الإخباري - "نحن ندعو إلى السلام"، معربا عن قلقه من نقص المياه والخبز فضلا عن معاناة الأشخاص.


وأعرب عن أمله في أن تستمر الهدنة الجارية في غزة، حتى يتم إطلاق سراح جميع المحتجزين، وحتى تتمكن المساعدات الإنسانية الضرورية من الدخول.
يذكر أن سريان هدنة من 4 أيام قابلة للتمديد بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة إسلامية (حماس) قد بدأ الجمعة الماضية وتم تمديدها يومين آخرين، وتوصلت إليها مصر وقطر إلى جانب الولايات المتحدة، حيث تنص هذه الهدنة على تبادل 50 رهينة محتجزة في غزة بـ150 معتقلا فلسطينيا لدى الاحتلال الإسرائيلي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بابا الفاتيكان الهدنة الإنسانية في غزة

إقرأ أيضاً:

كارثة إنسانية في مخيمات النزوح بدارفور ومناشدة للتدخل العاجل

بحسب الناطق بإسم المنسقية فإن الحرب الحالية التي تشهدها البلاد تسببت في شلل كامل لحياة السكان، بما في ذلك توقف المساعدات الإنسانية من برنامج الغذاء العالمي، وفشل الموسم الزراعي، ونهب الأسواق.

الخرطوم: التغيير

قالت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بدارفور غرب السودان، إن الإقليم يعانى من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان منذ 2003، خلفت أوضاعًا إنسانية كارثية في مخيمات النزوح نتيجة للصراع المستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أبريل 2023.

وذكر الناطق بإسم المنسقية آدم رجال، في تقرير أصدره الثلاثاء، إن الحرب الحالية التي تشهدها البلاد تسببت في شلل كامل لحياة السكان، بما في ذلك توقف المساعدات الإنسانية من برنامج الغذاء العالمي، وفشل الموسم الزراعي، ونهب الأسواق، مما أدى إلى ندرة المواد الغذائية وارتفاع أسعارها بشكل حاد.

إضافة إلى أن العوامل الطبيعية، كالأمطار الغزيرة، زادت من معاناة النازحين في مراكز الإيواء، حيث يفتقرون إلى أبسط مقومات السكن والرعاية الصحية، مما أدى إلى تفاقم الأمراض وتدهور الحالة الصحية للمواطنين، خاصة النساء والأطفال وكبار السن.

ووصف رجال الوضع الإنساني الراهن في المخيمات والمجتمعات المضيفة بأنه “كارثي”، مع انتشار الجوع وانعدام الأمن الغذائي.

فيما  ناشدت المنسقية الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية التدخل الفوري لإيصال المساعدات عبر كافة المعابر الممكنة، والضغط على طرفي الصراع لفتح الممرات الإنسانية، لتجنب كارثة أكبر في الشهور القادمة.

الوسومآثار الحرب في السودان آدم رجال إقليم دارفور المنسقية العام للنازحين واللاجئين

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة الإسرائيلية: هدف استمرار الحرب إطلاق سراح المحتجزين بغزة
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • تقرير أممي: معتقلو غزة محتجزون بشكل تعسفي ويتعرّضون للتعذيب
  • عاجل| عبدالعاطي يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة مستجدات الأوضاع الإنسانية بغزة
  • وزير الخارجية يشدد على دخول المساعدات إلى غزة دون قيود أو شروط
  • الأمم المتحدة: إسرائيل استخدمت الكلاب والإيهام بالغرق ضد معتقلين من غزة
  • كارثة إنسانية في مخيمات النزوح بدارفور ومناشدة للتدخل العاجل
  • رابط المساعدات الإنسانية من برنامج الأغذية العالمي
  • مسؤولة أممية: الوضع في غزة لا يزال كارثيا مع استمرار دوامة البؤس البشري
  • توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الإمارات في ذو باب المندب