تداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية الاستعراض العسكري لكتائب القسام عند الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الإسرائيليين الأحد الماضي.

وقالت القناة 13 العبرية، "بينما يتم تسليم الأسرى الإسرائيليين للصليب الأحمر، في ساحة كبيرة في غزة، شوهد العشرات من مقاتلي حماس المسلحين الملثمين وهم يرتدون الزي الرسمي والأسلحة بينما يتجمع الحشد حولهم ويهتفون الله أكبر".



وأضافت، "ويبدو أن الحدث وقع في أحد أحياء مدينة غزة، وشوهدت أيضًا عدة مركبات تابعة لحماس تحمل أسلحة رشاشة، وسط هتافات الجمهور، كما ذكر صحفي من غزة لقناة الجزيرة: "إن عملية نقل إلاسرى تمت وسط مدينة غزة بحضور الجمهور وباستعراض للقوة من قبل عناصر الجناح العسكري لحركة حماس".

صور حصرية للجزيرة لتسليم كتائب القسام الدفعة الثالثة من المحتجزين لديها في مدينة غزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/sWd6twHF2i — قناة الجزيرة (@AJArabic) November 26, 2023

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، قاب الأحد الماضي، إن "السلطات الإسرائيلية تسلمت المحتجزين، وتم تحويل بعضهم إلى المستشفيات". 



وأضاف متحدث جيش الاحتلال خلال مؤتمر صحفي على الهواء مباشرة، في رده على تساؤل حول أن الأسرى تحرروا من منطقة شمال قطاع غزة، "نحن نواصل جمع المعلومات الاستخبارية، ونحن نعرف الصورة بشكل يومي. جهاز المخابرات والموساد يواصلون البحث عن أماكن تواجد الأسرى لتحريرهم".

وتابع: "حفاظا على سلامة هؤلاء المحتجزين تم نقلهم إلى منطقة بيري بالتنسيق مع الأطراف الأخرى... لن ننسى بقية المحتجزين لدى ’حماس’. قواتنا تصادق على الخطط المقبلة للحرب في غزة، وسنحافظ على أمن قواتنا في القطاع وعلينا أن نحافظ على اليقظة خلال المرحلة المقبلة".



وفاجأت "كتائب القسام"، الاحتلال الإسرائيلي والصليب الأحمر، وسلّمت دفعة الأسرة الجديدة في اليوم الثالث من الهدنة، في وسط مدينة غزة الأحد الماضي.

ووصلت مركبات "جيب" تابعة لـ"كتائب القسام"، ومحملة بـ17 أسيرا (13 إسرائيليا و4 أجانب) إلى منطقة الساحة وسط غزة، شمال القطاع.

وجاء التسليم مفاجأة غير متوقعة، لا سيما للاحتلال الإسرائيلي الذي زعم منذ أيام تلت العدوان البري أن منطقة شمال غزة خاضعة لسيطرته بالكامل.

وحضر التسليم مجموعة من الأهالي هتفوا للمقاومة، فيما استعرض عناصر "القسام" قوتهم قبل مغادرة المكان الذي كان شاهدا على معارك ضارية خلال الأسابيع الماضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة الاحتلال غزة الاحتلال القسام صفقة التبادل سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مواجهات بين حزب الله وجنود إسرائيليين عند أطراف عيترون جنوبي البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، بأن هناك مواجهات بين حزب الله اللبناني وجنود جيش الاحتلال الإسرائيليين عند أطراف قرية "عيترون" جنوبي البلاد.

ومنذ قليل، شن طيران الجيش الإسرائيلي 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، ويستمر في شن هجمات متكررة على جنوب لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، أن قوة إسرائيلية متسللة من موقع المالكية وقعت في كمين للمقاومة عند أطراف بلدة عيترون جنوب لبنان.

كما نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على أطراف بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • إسرائيل: اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان
  • عدوان إسرائيلي جديد على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • لبنان.. مواجهات بين حزب الله وجنود إسرائيليين عند أطراف عيترون جنوبي البلاد
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • بالفيديو.. مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"
  • مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"
  • جيش الاحتلال: وحدات مشاة ومدرعات نظامية تنضم للعملية البرية في لبنان