علوم وتكنولوجيا، ما هى قصة الثغرة الأمنية فى تحديث الأمان الحيوى لأجهزة آبل؟ تقرير يجيب،بعد ساعات فقط من طرح التحديث الأمني، قامت Apple بسحبه بعد أن بدأ المستخدمون في مواجهة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هى قصة الثغرة الأمنية فى تحديث الأمان الحيوى لأجهزة آبل؟ تقرير يجيب ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هى قصة الثغرة الأمنية فى تحديث الأمان الحيوى...
بعد ساعات فقط من طرح التحديث الأمني، قامت Apple بسحبه بعد أن بدأ المستخدمون في مواجهة مشكلات التوافق مع Safari لمواقع مثل Instagram و Facebook. 

 

وإذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت التحديث، فيمكنك الرجوع إلى إصدار أقدم على iPhone و iPad بالانتقال إلى "الإعدادات"، ثم "عام"، حدد حول ثم إصدار نظام التشغيل وأخيرًا اضغط فوق إزالة الاستجابة الأمنية بالنسبة لنظام التشغيل Mac حدد شعار Apple أعلى اليسار ثم إعدادات النظام.

 

وبعد ذلك، حدد عام، ثم حول ضمن macOS، وحدد زر "i" (المعلومات) الموجود بجانب إصدار نظام التشغيل، حيث تقول Last Security Response، حدد الزر Remove & Restart ، ثم قم بإزالة الاستجابة وإعادة التشغيل في الموجه، وفقا لتقرير digitartlend.  

 

وفيما يلى القصة الأصلية:

تنصح Apple بشدة أي شخص لديه جهاز iPhone أو iPad أو iMac يعمل بأحدث نظام تشغيل لتنزيل تحديث أمني للأجهزة في أسرع وقت ممكن. 

 

وقال عملاق التكنولوجيا إن الثغرة الأمنية تعني أن "معالجة محتوى الويب قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية". بمعنى آخر، يمكن للمتسلل، على سبيل المثال، زرع برامج ضارة على جهاز عبر صفحة ويب مصابة، والأهم من ذلك، قالت شركة Apple إن الخلل  الذي أبلغ عنه باحث أمني مجهول  ربما تم بالفعل استغلاله بنشاط ، لذلك من الأفضل الحصول على التحديث الآن.

 

إنه متاح لأجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 16.5.1 ، وiPadOS مع 16.5.1، وأجهزة Mac مع macOS Ventura 13.4.1 .

 

ولإجراء التحديث يدويًا على iPhone و iPad ، انتقل إلى الإعدادات، ثم عام، وحدد تحديث البرنامج بالقرب من الجزء العلوي من الشاشة ثم اتبع المطالبات.

 

لتحديث macOS، حدد رمز Apple في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، ثم حدد إعدادات النظام، ثم عام وتحديث البرنامج سيتم إرشادك بعد ذلك خلال العملية.

 

إذا تم تمكين التحديثات التلقائية على جهازك، فلن تضطر إلى فعل أي شيء، على الرغم من أن الأمر لا يستغرق سوى ثانية واحدة للتحقق مما إذا كنت جاهزًا أم لا.

 

تعد تحديثات الأمان  جزءًا من نظام الاستجابة الأمنية السريع (RSR) من Apple و لقد تم اختبار النظام منذ العام الماضي ، وفي مايو أطلقت أول تحديث لـ RSR .

 

وتوفر تحديثات RSR تحسينات أمان مهمة، وهي أكثر استهدافًا ولا تتطلب تحديثًا كبيرًا للبرامج بهذه الطريقة، يمكن طرح الإصدارات بشكل أكثر كفاءة وعادة ما تكون أسرع في التثبيت، وتقول Apple أنه عند تثبيت RSR ، يظهر حرف بين قوسين بعد رقم إصدار البرنامج ، على سبيل المثال، iOS 16.5.1 (a).

 

وتلاحظ Apple أيضًا أن تحديثات RSR يتم تسليمها فقط لأحدث إصدارات iOS و iPadOS و macOS ، بدءًا من iOS 16.4.1 و iPadOS 16.4.1 و macOS 13.3.1.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تغييرات جديدة في تطبيق Apple Weather

السومرية نيوز – واع
بعد قيام شركة أبل بإجراء تغييرات على الذكاء الاصطناعي وغير الذكاء الاصطناعي على معظم تطبيقاتها مع نظام التشغيل iOS 18، اتضح أن تطبيق الطقس الأصلي لعملاق التكنولوجيا حصل على ميزتين جديدتين. ويتعلق الأمر بدرجة الحرارة الفعلية المدرجة في التطبيق في أي وقت، ودرجة الحرارة "التي تبدو كذلك"، حيث يمنح هذا الأخير المستخدمين درجة حرارة أكثر واقعية تكشف عن مدى سخونة أو برودة الهواء لجسم الإنسان بعد حساب بعض المتغيرات مثل الرطوبة النسبية وسرعات الرياح وكمية أشعة الشمس، وفقاً لموقع phonearena.   وفي نظام التشغيل iOS 18، سيُظهر تطبيق Apple Weather كلاً من درجة الحرارة الفعلية ودرجة الحرارة "يبدو وكأنه" مباشرة حيث يمكن رؤية كلا الرقمين بسهولة.   وفي الجزء العلوي من تطبيق الطقس، سترى درجة الحرارة الحالية بأعداد كبيرة، وتحت درجة الحرارة الحالية مباشرةً، سيقول التطبيق "Feels Like" باستخدام خط أصغر حجمًا، حاليًا، يمكن رؤية درجة الحرارة الفعلية في الجزء العلوي من الشاشة.   قم بالتمرير للأسفل للعثور على مربع "Feels Like" الذي يشبه درجة الحرارة الفعلية، كما تقول Apple، سيتم عرض درجة الحرارة "Feels Like" بلون مختلف، وبخط أصغر.   لذلك يعد هذا تغييرًا جيدًا قادمًا إلى تطبيق Apple للطقس مع نظام التشغيل iOS 18، والأكثر إثارة للاهتمام هو أن رقم "Feels Like" لن يظهر عندما تكون درجات الحرارة الفعلية و"Feels Like" قريبة جدًا، وبهذه الطريقة لن تواجه موقفًا تظهر فيه درجة الحرارة الفعلية على أنها 75 ورقم "Feels Like" هو نفسه تمامًا، وسيظهر كلا الخيارين لدرجة الحرارة فقط عندما يكون هناك اختلاف كبير بينهما.   على سبيل المثال، إذا كانت درجة الحرارة الفعلية هي 91 درجة وكان رقم "Feels Like" هو 100 درجة، فسترى كلا القراءتين، الأمامية والوسطى، في تطبيق Apple Weather.   الميزة الجديدة الثانية القادمة إلى تطبيق Weather مع iOS 18 تتعلق بكيفية حصول تطبيق خرائط أبل على عناوين منزلك وعملك من بطاقة جهة الاتصال الخاصة بك في تطبيق جهات الاتصال، وهذا يسهل على مستخدم iPhone الحصول على الاتجاهات بسرعة إلى منزله ومكتبه عبر خرائط أبل، مع نظام التشغيل iOS 18، سيحصل تطبيق الطقس على نفس المعلومات من تطبيق جهات الاتصال بحيث تتم إضافة عناوين منزلك وعملك تلقائيًا إلى المواقع التي يتتبعها تطبيق الطقس الأصلي.   ويمكنك أن تتوقع رؤية هذه التغييرات لا تأتي فقط في تطبيق Weather الخاص بـ iPhone في iOS 18 ولكن أيضًا في تطبيق Weather على iPad مع iPadOS 18 وMac مع تحديث macOS 15 Sequoia القادم.

مقالات مشابهة

  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • تغييرات جديدة في تطبيق Apple Weather
  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • هل يمكن أن تؤدي المواجهات بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب أهلية في لبنان؟.. تقرير يجيب
  • انخفاض الحرارة يحافظ على مؤشر الأحمال في «الأمان»
  • انخفاض سعر الذهب في ختام التعاملات.. اعرف عيار 21 بكام بالتحديث الأخير
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور