وافق اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي المقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم بالجيزة بشأن أنشاء بعض المهن بمدارس التعليم الفني وذلك نظرآ للاحتياج إلي فتح مهن جديدة للتوسع في نظام التعليم والتدريب بمدارس التعليم الفني بالجيزة وبعد التنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظة. 
شملت موافقة محافظ الجيزة علي أضافة مهنة "  فني التجارة الحديثة "بمدرسة  الاهرام الثانوية التجارية للتأسيس العسكري التابعة لإدارة الهرم التعليمية والمدرسة الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بالحي السادس التابعة لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية ، وإضافة مهنة  " مساعد فني إداري "  بمدرسة الجيزة الثانوية التجارية المشتركة للتأسيس العسكري التابعة لإدارة جنوب الجيزة  التعليمية .


وأشار محافظ الجيزة أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة نحو تحسين جودة التعليم الفني من خلال تنفيذ مجموعة من الإجراءات والبرامج وتطوير المناهج وأساليب التدريس التي من شأنها أن تسهم في إعداد خريجين مؤهلين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة إدارة ٦ أكتوبر التعليمية التعليم والتدريب التعليم الفني التعليم بالجيزة الهيئة العامة للأبنية التعليمية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم بالجيزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: جيش الاحتلال لجأ إلى حيلة جديدة لاختراق العائلات الكبيرة في غزة

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، نقلا عن مصادر أمنية تحدثت معها، اليوم الخميس، إن "جهاز الأمن العام الإسرائيلي" (الشاباك)، يعمل منذ شهور على إيجاد بدائل محلية قادرة على تولي مهمة توزيع المساعدات من دون التعاون مع حركة حماس شمال قطاع غزة .

وبحسب المصادر، فقد تواصل ولا يزال يحاول التواصل منذ شهور مع عشرات العائلات الكبيرة، وطلب منها التعاون معه لإدارة شؤون قبائلها، لكن الإسرائيليين عادوا خائبين، حيث رفضت العائلات كافةً التعاون معهم، ما دفعهم إلى تنفيذ عمليات اغتيال طالت عدداً من كبار المخاتير ورجال الإصلاح، وقصف مقر المجلس الأعلى للعشائر.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن جيش الاحتلال لجأ، أخيراً، إلى حيلة أخرى لاختراق العائلات الكبيرة، مستغلاً أوضاع النزوح القاسية التي تعيشها العائلات في جنوب القطاع ووسطه، حيث تواصل ضباط إسرائيليون مع أسر بعينها، وطلب منها الاستعداد للعودة إلى منازلها في شمال غزة عبر حاجز «نتساريم»، شريطة أن يتولى مخاتير تلك العائلات مهمة تسلّم المساعدات بعيداً من حركة «حماس». وفق الصحيفة

وتابع، "وهو ما قوبل برفض اجتماعي، إذ أصدرت عائلة الغول، مثلاً، بياناً أكدت فيه أنها لن تكون جزءاً من أي تعاون مع جيش الاحتلال في إدارة قطاع غزة".

وبالتوازي مع ما تقدم، يحاول جيش الاحتلال تشغيل معبر كرم أبو سالم الذي يسيطر عليه لسفر الغزاويين، عوضاً عن معبر رفح البري الذي دمر تماماً. وهو حاول، خلال اليومين الماضيين، التنسيق لسفر المرضى من الأطفال، وذلك بالتنسيق مع جهات محلية".

وفي محصلة الأمر، يبدو جيش الاحتلال حتى هذه المرحلة من عمر الحرب عاجزاً عن إيجاد بديل لإدارة القطاع، لأن توجّهات ذلك البديل محكومة بالتعايش السلمي مع جيش الاحتلال، وهذا الأمر ليس متاحاً في مدينة يشعر معظم سكانها بأن لديهم ثأراً شخصياً مع دولة الاحتلال.

المصدر : الأخبار اللبنانية

مقالات مشابهة

  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية
  • التعليم حلم شعب!
  • فتح باب التقديم بمدارس التمريض الفنية بالدقهلية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء ملف اليونسكو
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوى التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024-2025
  • محافظ بورسعيد يستعرض آليات إنشاء جهاز جديد لإدارة النظافة والتجميل
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • صحيفة: جيش الاحتلال لجأ إلى حيلة جديدة لاختراق العائلات الكبيرة في غزة
  • من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه 8 ساعات عن مناطق بالجيزة