متابعة بتجــرد: كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، بالدورة الثالثة المُقرر انطلاقها في الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 9 ديسمبر المقبل، بمدينة جدة السعودية، تحت شعار “قصتك.. بمهرجانك”.

ويترأس لجنة التحكيم، المخرج العالمي والمُنتج والكاتب باز لورمان؛ وبعضوية كل من الفنان السويدي الأميركي جويل كينمان، والمرشحة لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، فريدا بينتو، والممثلة المصرية أمينة خليل، وأخيرًا الممثلة الإسبانية؛ باز فيجا.

أما مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة، تضم في عضويتها كلّ من الكاتبة والمخرجة السعودية هناء العمير، والممثل الفرنسي – المغربي أسعد بواب، والمنتج والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو التركي – الألماني فاتح أكين.

وستشهد الدورة المرتقبة، تكريم 3 فنانين، وهم: الممثلة الألمانية ديان كروجر، صاحبة مسيرة فنية امتدت لأكثر من 20 عاماً، وحققت انتشاراً جماهيرياً ضخماً، بعد تقديمها شخصية “هيلين” في فيلم Troy، أمام براد بيت، وحصدت عنه جائزة من مهرجان كان السينمائي.

كما سيُكرم الممثل الهندي رانفير سينج، صاحب نجاحات سينمائية كبيرة في بوليوود، على مدار الـ10 سنوات الأخيرة، ومن أبرز أعماله الفيلم التاريخي والرومانسي Padmaavat.

وذلك بجانب الممثل والسيناريست السعودي عبد الله السدحان، الذي شارك في بطولة عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية، أبرزها مسلسل الكوميدي “طاش ما طاش”، الذي استمر على مدار 18 عاماً في التلفزيون السعودي.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي، في بيان صحافي، إنّ: “هذا العام نكرم رانفير سينج، أيقونة السينما الهندية، وديان كروجر، التي قدمت لنا سلسلة من الشخصيات التي لا تُنسى بدءًا من هيلين طروادة وحتى بريدجيت فون هامرسمارك للمخرج تارانتينو، وأثرت فينا بأدائها القوي للملاك كاتيا المنتقم في فيلم In the Fade للمخرج فاتح أكين”.

وأضاف: “نكرم أيضاً المحبوب للغاية عبد الله السدحان الذي كان الدعامة الأساسية للترفيه السعودي من خلال (طاش ما طاش) لمدة عقدين من الزمن، وسيظهر أيضاً في عنوان مسابقة هذا العام (نورا)، يسعدنا أن نعترف بكل واحد من شخصياتهم المتنوعة ومساهمات عميقة في السينما، وجعلها معنا في النسخة الثالثة”.

main 2023-11-29 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيله.. موعد افتتاح المهرجان القومي للمسرح

كشفت الصفحة الرسمية للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشر عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن موعد افتتاحه بعد الإعلان عن تأجيل انطلاق الفعاليات، التي كان من المقرر إقامتها في 15 يوليو الجاري.

وأعلن القائمون على تنظيم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17عن موعد إقامته، والمقرر في 30 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس ليكون حفل الختام وتسليم الجوائز.

مهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17

وتحمل الدورة الـ 17 للمهرجان القومي للمسرح المصري اسم الفنانة سميحة أيوب تكريما لها عن مسيرتها الفنية، ومن المفترض أن يشهد تكريم عدد كبير من النجوم.

مهرجان المسرح القومي

والجدير بالذكر، أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصا عن الفنانة سميحة أيوب يكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق.

اقرأ أيضاًغداً انطلاق فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة

على مسرح الطليعة.. "ليلة القتلة" ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري

موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024

مقالات مشابهة

  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • بعد تأجيله.. موعد افتتاح المهرجان القومي للمسرح
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • تفاصيل الأعمال المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية