كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» في مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي لها البريجادير جنرال باتريد رايدر، أنها أوقفت تحليق الطائرات المسيرات فوق قطاع غزة خلال فترة الهدنة المؤقتة بين حركة المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، وفق ما أفادت قناة القاهر الإخبارية، ما يثير التساؤل ماذا كانت تلك الطائرات الأمريكية تفعل فوق غزة؟.

لماذا كانت الطائرات الأمريكية تحلق فوق غزة؟

وبحسب ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، فإن الطائرات المسيرة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية كانت تحلق فوق قطاع غزة للمساعدة في في البحث عن المحتجزين الأمريكيين الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية.

وهو ما أكده المتحدث باسم البنتاجون، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي: «امتثالًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، لا نقوم حاليًا بعمليات الاستطلاع والمراقبة هذه، ولذلك تم إيقافها مؤقتًا في الوقت الحالي».

الاحتلال يخترق الهدنة

يأتي هذا في اليوم السابع من الهدنة المؤقتة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، والذي خرقته الأخيرة أكثر من مرة.

إذ أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن قوات الاحتلال خرقت خلال الأيام الثلاثة الماضية، الهدنة الإنسانية أكثر من مرة، مستهدفة مزارعين أثناء عملهم بأرضهم شرق مخيم المغازي، ما أدى الى استشهاد أحدهم وإصابة الآخر، كما أصيب أيضا 7 مواطنين برصاص قوات الاحتلال، في محيط مستشفيي القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما تمنع قوات الاحتلال 1.7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت باستهدافهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنتاجون الجيش الامريكي قطاع غزة الهدنة في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

وتبين أن الجيش المصري يمتلك نظام النبض الكهرومغناطيسي عالي الطاقة الجديد EDE-100A، وهو ابتكار من وزارة الإنتاج الحربي المصرية.

وتم تصميم هذا النظام ليكون بمثابة دفاع أخير ضد التهديدات الجوية الجديدة، وخاصة الطائرات بدون طيار الصغيرة التي تعمل في أسراب، مما يجعله ضروريا لحماية الأهداف الحيوية.

وتم تصنيع نظام EDE-100A من قبل شركة بنها للصناعات الإلكترونية، تحت رعاية الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهو مدمج في مركبة تمساح-3. ومن حيث المواصفات الفنية، يعمل EDE-100A بمصدر طاقة رئيسي يبلغ 220 فولت/50 هرتز. يحتوي على عاكس نطاق زاوي بارتفاع -10 درجة إلى +45 درجة وسمت 360 درجة.

تبلغ شدة المجال 265 كيلو فولت/م، وكسب الهوائي 6.5 ديسيبل. يتمتع النظام بمعدل تكرار يبلغ 2 هرتز ومدى فعال أقل من 100 متر، مما يجعله فعالًا ضد مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

تعمل المنظومة التي تندرج تحت فئة أسلحة الطاقة الموجهة DEW علي تعطيل الأجهزة الإلكترونية من خلال توليد النبضات الكهرومغناطيسية التي يمكنها التداخل مع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ونظم تشغيلهم لإلحاق أضرار فيهم وإصابتهم بالتلف، والمنظومة مخصصة في الأساس للتعامل مع الفئات الكبيرة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

وأحرزت مصر تقدما في تقنيات الدفاع الكهرومغناطيسي وتأثيره المحتمل على تكتيكات الحرب المضادة للطائرات بدون طيار في المستقبل، وباتت تصنع بنفسها أسلحة أعلى من حيث التكنولوجيا مما يمكنها استيراده من دول الغرب

مقالات مشابهة

  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • الإبهام الثالث.. ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟
  • ماذا تفعل للنجاة إذا تهت في الصحراء؟
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟