حالة روان نادرة وشديدة جدًا إذا لا تستجيب للكالسيوم الفموي ولابدّ من الحقن روان اختارت البحرين للعلاج.. وكانت تحضر بالتعاون مع السفارة الفلسطينية
أصدر فريق «هايبوبارا بحرين» بيانًا تعقيبًا على المناشدة التي نشرتها «الأيام» أمس للفلسطينية الفنانة التشكيلية روان، والتي ناشدت بمساعدتها من أجل مواصلة العلاج الذي كانت تحصل عليه في البحرين عن مرضها النادر جدًا «الهايبوباراثايرويد»، ويتمثل علاجها في مضخة الإنسولين لحقن هرمون الفورتيو، حيث أكّد البيان أن حالة روان شديدة وأن حياتها مهددة بالخطر، معربًا عن التضامن معها وأن تحصل على المساعدة اللازمة.

وفيما يلي نصّ البيان:
يؤكد الفريق دعمه للمريضة (روان) لما تمرّ به من حالة شديدة جدًا ونادرة تختلف عن بقية حالات (الهايبوباراثايرويد)، إذ لا تستجيب إلى جرعات الكالسيوم الفموي وفيتامين (د)، وتوقفت استجابتها لهرمون الفورتيو، مما اضطرت فيها الدكتورة نسرين السيد ولأول مرة في الشرق الأوسط لاستخدام مضخة الإنسولين لحقن هرمون الفورتيو. كما أوضحت في الخبر المنشور.
أما بشأن سبب اختيار البحرين محطة للعلاج، فذلك لكون البحرين أصبحت موطنًا لعلاج مرض (الهايبوباراثايرويد) في المنطقة، ومقصدًا للمرضى من الدول العربية بعد نجاح الدكتورة نسرين السيد في علاج أول حالة في منطقة الشرق الأوسط بحقن (الفورتيو) مع المريض حسن فضل ومؤسس الفريق، ونحن في فريق (هايبوبارا بحرين) نستقبل الاتصالات بشكل دوري من الدول العربية، ونسّقنا لعلاج الكثير من الحالات في البحرين.
والجدير بالذكر أننا نتابع حالة (روان) الصحية، منذ العام 2012 حيث تواصلت معنا لطلب المساعدة والعلاج عند الدكتورة نسرين السيد ونسقنا لعلاجها وحضورها إلى البحرين بالتعاون مع السفارة الفلسطينية، وبعد عودتها واصلنا المتابعة وتنسيق المواعيد عن بعد مع الدكتورة، وناضلنا معها من أجل توفير العلاج.
ونتيجة لعدم توافر الدواء في فترات عديدة بسبب الحصار، تضطر لإيقاف المضخة والعودة مجددًا إلى قسم الطوارئ وحقن الكالسيوم عبر الوريد حتى أصبح يطلق عليها (روان كالسيوم).
وعانت (روان) لفترة طويلة جدًا من ألم في اليد، وصعوبة استخدام الحقن الوريدية، فقرر الأطباء في غزة تركيب جهاز في صدرها من أجل الحقن الوريدي لجرعات الكالسيوم بكميات كبيرة، ومازال هذا المنفذ الوريدي بصدرها حتى الآن.
وكانت الدكتورة نسرين قد أكدت في تقرير طبي ضرورة حضورها إلى البحرين وإجراء الفحوصات المناسبة، ومتابعة العلاج، ووضع خطة العلاج بشكل عاجل بسبب تدهور حالتها الصحية.
ونحن في فريق (هايبوبارا بحرين) حاولنا تنسيق خروجها من غزة ولكن كانت العراقيل أكبر من جهودنا. حتى جاءت الحرب وضاعفت المشكلة وأصبحت حياة (روان) مهددة في ظل شحّ الأدوية وغياب دور المستشفيات، حيث الأولوية إلى الجرحى، وبذلنا بمعية الدكتورة نسرين السيد جهودًا مضنية من أجل إجلائها من غزة أو إيصال الأدوية عبر الحملات، إلا أنّ العراقيل كما هي.
وختامًا نتمنى الاستجابة لمناشدة المريضة (روان) من غزة ومساعدتها في تلقي العلاج في البحرين، فروان الآن تواجه الموت الحقيقي، وتعاني آلامًا شديدة، وتشنجات حادّة وقاتلة، وضيق تنفس، وكلّ دقيقة تمر فهي مهمة لإنقاذها ونحن نسابق الزمن.
يشار إلى أن فريق (هايبوبارا بحرين) فريق تطوعي، ينضوي تحت الحملة الدولية لنشر التوعية بمرض (الهايبوباراثايرويد)، وممثل لجمعية (الهايبوباراثايرويد) الدولية في الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا من أجل

إقرأ أيضاً:

نسرين أمين تهنئ شيكو بمناسبة عيد ميلاده

هنأت الفنانة نسرين أمين الفنان شيكو بمناسبة عيد ميلاده من خلال حسابها الشخصي على موقع إنستجرام ".

وكتبت نسرين أمين:' كل سنه وانت طيب يا قلب أمه".

 

وقام الفنان شيكو، بالتعليق على جملته الشهيرة التي لازمته في مسلسل خالد نور وولده نور خالد الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني لعام 2024، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، موضحًا أن تكرار المصطلح طوال حلقات المسلسل، جاء من اقتراحه.

 

وقال شيكو  في تصريحات صحفية: جملة عايز أتمرمغ في حضنك، كانت مكتوبة في السكريبت، ولكن بصيغة عايز أترمي في حضنك، ومقررة للحلقة الأولى بس، وأنا اقترحت إننا نزودها في باقي الحلقات.

وأضاف شيكو: وقصدت أغيرها لـ عايز أتمرمغ في حضنك، لأن كلمة أتمرمغ غريبة وشبه دماغ الشخصية، خصوصًا أن كان ليا جملة في فيلم قلب أمه، كنت بقول لـ هشام، لما بشوفك ببقى عايز أخدك في حضني، وحبيت جدًا جملة باسم سمرة يلا بينا، في مسلسل العتاولة

مقالات مشابهة

  • روان مسعد تكتب: في الصيف.. حقا العالم علمين
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • «عائلة سياسية».. محطات في حياة هالة السعيد مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية
  • نسرين أمين تهنئ شيكو بمناسبة عيد ميلاده
  • عقب حلف اليمين.. وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة
  • «عمودي الفقري».. من هو «الجندي المجهول» في حياة الوزيرة رانيا المشاط؟
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • ابتكار أدوية جديدة لعلاج أمراض «سرطان البروستاتا» و«الزهايمر»