أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن حجم المساعدات الطبية التي تم إدخالها إلى قطاع غزة حتى مساء الثلاثاء يقدر بـ2973 طنًا، وحجم المساعدات المقدمة للقطاع من المواد الغذائية يقدر بـ11972 طنا ومن المياه 9111 طنًا، فضلًا عن 127 قطعة من الخيام والمشمعات.

الجامعة العربية: نرفض حرب الإبادة والتدمير التي يتعرض لها قطاع غزة (فيديو) عاجل| انتصار السيسي: نحيي صمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه

وأضاف "رشوان"، خلال تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن مصر استقبلت 575 مصابًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، ومعهم نحو 320 مرافقا، فضلًا عن عبور 8691 شخصًا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية و1258 مصريًا من قطاع غزة وتسهيل دخول 421 فلسطينيًا عالقًا بمصر إلى القطاع.

وتابع، أن مصر تواصل جهودها القصوى للعمل على الإسراع بنقل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة للمساهمة في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية سرت دون عوائق تذكر في اليوم الأول بعد مدها ليومين، منوهًا بأنه من الوارد جدًا أن تمد مهلة تبادل الأطفال والنساء بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات العامة للاستعلامات ضياء رشوان مزدوجي الجنسية رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المساعدات الطبية الرعايا الاجانب فضائية القاهرة الإخبارية حجم المساعدات مساعدات الطبية الكاتب الصحفي ضياء رشوان من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة

قال همام مجاهد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات، التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وهناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

مأساة في قطاع غزة بسبب عدم دخول المساعدات 

وأردف: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى