الوطن:
2024-10-04@23:57:43 GMT

الرئيس الفلسطيني: آن الأوان لعقد مؤتمر دولي للسلام

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

الرئيس الفلسطيني: آن الأوان لعقد مؤتمر دولي للسلام

قال محمود عباس الرئيس الفلسطيني، إن قطاع غزة يتعرض لتهديد وجودي واستهداف متعمد ومنهجي للمدنيين، وندعو لوقف إجراءات الضم الصامت والاستيطان والتمييز العنصري في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأضاف «عباس» خلال كلمته بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أن المطلوب هو توفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا، وتحقيق العدالة من خلال المساءلة والمحاسبة، وضرورة اتخاذ خطوات استراتيجية لمعالجة التهديد الاستراتيجي لحل الدولتين، وآن الأوان لعقد مؤتمر دولي للسلام، وجاهزون للعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق ذلك فورا.

رفض مشروعات تصفية القضية الفلسطينية

وتابع الرئيس الفلسطيني، أن منظمة التحرير رفضت مشروعات تصفية القضية الفلسطينية، والحلول المجزوءة، وحافظت على القرار الوطني المستقل والسيادة المطلقة لشعبنا على أرضه، وأن العدوان الإسرائيلي يضعنا على مفترق طرق، إما أن تنتصر فيها الإرادة الدولية أو إرادة الاحتلال في استدامة استعماره، فلسطين، كانت ولا تزال الاختبار الحقيقي لديمومة المنظومة الدولية القائمة على القانون.

حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة 

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال، وسوف ينتصر الحق الفلسطيني طال الزمن أم قصر، وحث على تمكين دولة فلسطين للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بها كخطوة أولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني غزة المجتمع الدولي القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي فلسطين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف "العدوان الهمجي" على فلسطين ولبنان.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن عباس قوله، في كلمة ألقاها خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة، إن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: "هذه القمة تنعقد بينما تواجه منطقتنا مخاطر كبيرة بسبب إصرار دولة الاحتلال الإسرائيلي على نهج العدوان والعنف، إذ يتعرض شعبنا الفلسطيني، بمن فيه أبناؤه الرياضيون، وكذلك الشعب اللبناني الشقيق لحرب إبادة إسرائيلية وحشية، راح ضحيتها آلاف الضحايا من الأطفال والنساء وكبار السن، كما دمر العدوان الإسرائيلي المتواصل أكثر من 90% من البنية التحتية في قطاع غزة، بما فيها المنشآت والمرافق الرياضية".

وشدد عباس على أن "السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني ".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعو في كلمة أمام القمة الثالثة لمنتدى حوار التعاون الآسيوي، المجتمع الدولي إلى "التدخل الفوري لوقف العدوان (الإسرائيلي) الهمجي" على فلسطين ولبنان pic.twitter.com/lxKii1nOYH

— عاجل | TRT عربي (@TRTArabiNow) October 3, 2024

وأشار إلى أن انعقاد هذه القمة الآسيوية تحت عنوان: "الدبلوماسية الرياضية" يشكل فرصة لتعزيز الحوار بلغة لا تقل تأثيرا عن الدبلوماسية الرسمية، كونها دبلوماسية تلغي الحواجز، وتوفر الفضاءات لعلاقات إنسانية تعتمد على المنافسة الشريفة، في إطار قوانين حاكمة، بغض النظر عن الهوية أو الدين أو العرق أو اللغة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • مؤتمر البجا المعارض يدين قتل مدنيين على يد كتائب البراء ويطالب بتحقيق دولي
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا
  • رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل
  • “أبوالريش” تستضيف مؤتمرًا دوليًا لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال