منحت مؤسسة رعاية صحية بدون ضرر، والشبكة العالمية للمستشفيات الخضراء، مستشفى شفاء الأورمان، لعلاج الأورام بالمجان، جائزة القيادة المناخية الذهبية لعام 2023.

وجرى اختيار مستشفى شفاء الاورمان بالأقصر، ومنحها الشهادة الذهبية في التميز في القيادة المناخية لعام 2023 ضمن أفضل 13 منشأة صحية اُختيرت على مستوى العالم، وذلك ضمن مبادرة تحدي مناخ الرعاية الصحية، والتي تضم أكثر من 300 مؤسسة مشاركة تمثل أكثر من 22000 مستشفى في 40 دولة تلتزم بالعمل المناخي الفعال الذي يركز على المرونة وإزالة الكربون والقيادة.

 أول مستشفى خضراء معتمدة

وصرح الدكتور هاني حسين المدير التنفيذي للمسشتفى، بأن مستشفى شفاء الأورمان هي أول مستشفى خضراء معتمدة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمصر حاصلة على شهادة التميز الذهبية، كما أنها عضوًا بالشبكة العالمية للمستشفيات الخضراء، وهو ما يؤكد «أننا مستمرون في الاتجاه الصحيح نحو مستشفى خضراء أكثر استدامة تراعي المنظور البيئي للعمليات التشغيلية داخل المستشفى».

زيادة الإجراءات المتعلقة بالبيئة الخضراء

ووجه محمود فؤاد ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر لجميع العاملين بالمستشفى على هذه النجاحات القوية التي حققتها إدارة المستشفى، والذي يعكس اتجاه المستشفى وتماشيها مع رؤية مصر 2030 في تقليل الانبعاثات الكربونية، مشيرًا إلى أن المستشفى بصدد زيادة الإجراءات المتعلقة بالبيئة الخضراء المستدامة لتصبح أكثر استدامة.

البيئة الخضراء المستدامة

بدوره أشار د. بلال أحمد عبده، نائب مدير إدارة الجودة ومنسق المشروع، إلى أن هذا النجاح جاء بعد دراسة البصمة الكربونية للمستشفى عن عامي 2021 و2022 وإثبات التحسن الكبير في تقليل البصمة الكربونية للمستشفى، ونشر أبحاث عن تجربة المستشفى في مجلات عالمية، ومشاركة النجاحات والتطبيقات القوية التي نفذتها مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر في مجال البيئة الخضراء المستدامة.

رائدة في الحركة العالمية للصحة البيئية

وتعد مؤسسة (رعاية صحية بدون ضرر، والشبكة العالمية للمستشفيات الخضراء)، منظمة دولية غير حكومية (NGO) تعمل على تحويل الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم بحيث تقلل من بصمتها البيئية، وتصبح مرساة مجتمعية للاستدامة، ورائدة في الحركة العالمية للصحة البيئية والعدالة، وجرى إنشاؤها منذ أكثر من 25 عامًا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مستشفى شفاء الأورمان شفاء الأورمان مستشفى شفاء

إقرأ أيضاً:

العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى

شمسان بوست / خاص:

تم العثور على جثث أربعة أشخاص بالقرب من مستشفى في محافظة إب، وفقاً لما أفاد به شهود عيان.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المواطنين عثروا على الجثث، والتي يعتقد أنها تعود لعائلة واحدة، داخل أكياس في منطقة السحول خلف مستشفى اللواء الأخضر شمال مدينة إب.



وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين حضرت إلى مكان الحادثة فوراً للتحقيق ومعاينة الجثث، بهدف التعرف على هويات الضحايا وبدء التحريات اللازمة.



وأفادت التقارير الأولية أن الضحايا تشمل امرأتين وطفلين، ويُعتقد أن الجاني قد يكون من أفراد العائلة ذاتها، وفقاً لما ورد عن “يمن شباب”.



وفي الوقت ذاته، لم تصدر الجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين أي بيان رسمي حول الحادثة، رغم حالة الفوضى الأمنية وتزايد الجريمة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • "طه".. حكاية طالب ناج من السرطان ليتفوق بكلية الصيدلة
  • رحلة صمود طه مصطفى.. تفوق في «STEM» والتحق بالصيدلة متحديا السرطان (صور)
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى