أعلن عضو المكتب السياسي لـ "حماس"، موسى أبو مرزوق، الأربعاء، عن عزم حركة المقاومة إطلاق سراح عدد من الأسرى من حملة الجنسية الروسية ضمن الدفعة السادسة من تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح القيادي في حماس، أن قرار الحركة يأتي تقديرا لمواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال أبو مرزوق عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "حتى اليوم، لم يتم إطلاق أي من الإسرائيليين الرجال المحتجزين في غزة، عدا روني كريفوي، الروسي الأصل؛ تقديرا من الحركة لمواقف الرئيس فلاديمير بوتين.



لم يتم إطلاق أيٍ من الإسرائيليين الرجال المحجوزين في غزة، عدا روني كريفوي، الروسي الأصل، تقديراً من الحركة لمواقف الرئيس بوتن.
واليوم سيتم الإفراج عن آخرين خارج الصفقة تقديراً لمواقف الرئيس بوتن المشكورة.#طوفات_الأقصى — د. موسى أبو مرزوق (@drmousamarzouq) November 29, 2023
وأضاف: "اليوم، سيتم الإفراج عن آخرين خارج الصفقة تقديرا لمواقف الرئيس بوتين المشكورة".

يأتي حديث القيادي بحركة حماس، في وقت تشهد فيه الدوحة حراكا دبلوماسيا مكثفا من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتمديد الهدنة الإنسانية لأيام إضافية، مع دخول التهدئة يومها الأخير عقب التمديد الأول.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ بعد مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية تبادل للأسرى على دفعات بين الجانبين، قبل أن يتم الإعلان عن تمديد التهدئة يومين إضافيين.  


ومع دخول الهدنة يومها الأخير، تترقب الأوساط الفلسطينية القرار الذي ستنتهي إليه المفاوضات الجارية في الدوحة حول تمديد التهدئة للمرة الثانية أو الإعلان عن انتهاء التهدئة المتفق عليها. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حماس الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس غزة روسيا الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بوتين يصل إلى منغوليا في أول زيارة لدولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى منغوليا الاثنين، بحسب ما أعلن التلفزيون الروسي، في أول زيارة له إلى دولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية منذ إصدارها مذكرة اعتقال بحقه.

ودعت المحكمة الجنائية الدولية والسلطات الأوكرانية منغوليا إلى توقيف بوتين المشتبه في قيامه بترحيل أطفال أوكرانيين بشكل غير قانوني إلى روسيا، لكن الكرملين أشار إلى أنه ليس لديه “مخاوف” بشأن هذا الموضوع.

المصدر أ ف ب الوسومروسيا فلاديمير بوتين منغوليا

مقالات مشابهة

  • مصر تتهم نتنياهو بعرقلة التهدئة وتحمله عواقب تأجيج الاحتقان في المنطقة
  • «فلاديمير بوتين» يصل إلى منغوليا في زيارة رسمية
  • بوتين يصل إلى منغوليا في أول زيارة لدولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية
  • بوتين: عمليتنا العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق أمن روسيا ومواطنيها
  • بوتين: الهجوم الأوكراني على كورسك يهدف إلى وقف التقدم الروسي في دونباس
  • بوتين: الغرب أطلق حملة ترهيب صارخة ضد الصحفيين الروس
  • بوتين: روسيا ستواصل موقفها الهادف لإضفاء الطابع الديمقراطي على الرياضة
  • بوتين يصل إلى كيزيل .. الزيارة الأولى منذ 10 أعوام
  • بيان عاجل لعائلات محتجزين أمريكيين في غزة يطالب نتنياهو بإبرام صفقة مع حماس
  • عائلات محتجزين أمريكيين بغزة يطالبون نتنياهو بإبرام صفقة مع حماس