أدت قضية وفاة الشاب الفرنسي “توماس”، في أعقاب مشاجرة في كريبول، إلى إطلاق النقاش حول الهجرة مرة أخرى.

واندلع جدل جديد حول الهجرة، أجج الصراع بين رئيس منظمة Reconquete، المتطرف إيريك زمور، ووزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين.

وخلال حلوله ضيفا على البرنامج الصباحي فرانس إنتر، يوم 28 نوفمبر. للحديث عن قضية الشاب توماس، ولكن أيضًا عن التقدم المحرز في تحليل قانون الهجرة الجديد.

عاد جيرالد دارمانين إلى اتهامات إريك زمور.

وبالفعل، سأل مقدم البرنامج دارمانين عن قضية كريبول وعن هذه التغريدة من زمور. حيث قال الصحفي لدرمانين “هل كنت محرجًا من الكشف عن الأسماء الأولى من اسمك العربية الإسلامية؟ “.

ورد عليه وزير الداخلية الفرنسي “اعتبرت تصريحات زمور بمثابة هجوم عنصري شخصي ضدي. هل تعرف لماذا يهاجمني ويكرهني؟ ببساطة لأن اسمي الأوسط هو موسى”.

وبعد هذه التعليقات، يرى وزير الداخلية الفرنسي أن تأثيرات اليمين المتطرف. تكون دائما مدروسة جيدا من قبل “أشخاص مثل إيريك زمور”.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي “ما يهمني ليس الاسم الأول لهذا الشخص أو ذاك. ولكن ما إذا كان هذا الشخص قد ارتكب جريمة. يجب علينا أن نحكم على الناس من خلال ما يفعلونه، وليس من خلال أسماءهم وجنسياتهم وديانتهم”.

وفي سياق الحديث، أوضح دارمانين أنه ليس من اختصاصه الكشف عن أسماء وعناوين المشتبه بهم. وأضاف: “زمور يضع الناس في صناديق، ويعتقد أنهم منحرفون لأنهم أجانب”.

من جهته، سارع إيريك زمور إلى الرد، بشكل فوري، على كلام دارمانين عنه. حيث أجاب “توقف عن التذمر وأعد كل شيء إليك”.

قبل أن يضيف في تصريح لـ Valeur Actuelle “أنت تجعل الناس يعتقدون أنني أهاجمك. لأن اسمك الأوسط هو موسى. وبدلاً من الاعتراف بأنكم أردتم إخفاء هذه الأسماء من باب الجبن».

Ce qui m’intéresse, ce n’est pas le prénom de tel ou tel individu, mais c’est si cette personne a commis un délit ou un crime.
Nous devons juger les personnes pour ce qu’elles font non pour ce qu’elles sont. pic.twitter.com/7r5M275CkX

— Gérald DARMANIN (@GDarmanin) November 28, 2023

???? « Monsieur Zemmour ne m’attaque pas par hasard [sur le fait d’avoir caché les prénoms des agresseurs de #Thomas ]. Il m’attaque parce que mon 2ème prénom c’est Moussa. C’est bien pensé pour quelqu’un d’aussi intelligent que @ZemmourEric » @GDarmanin ce matin sur France Inter pic.twitter.com/qH7X9BHX3C

— Livre Noir (@Livrenoirmedia) November 28, 2023

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة الفرنسی

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين

بعد حصوله على المركز الأول في الانتخابات التشريعية المبكرة، حصل حزب التجمع الوطني الفرنسي المتطرف. على ما يقرب من 33٪ من الأصوات، وفقا للتقديرات الأولية من معهد إيلاب. مع قنوات BFMTV و RMC وتريبيون ديمانش.

ومن الممكن أن يتمكن جوردان بارديلا من الحصول على الأغلبية المطلقة في مجلس الأمة الفرنسي. إذ سيحصل على ما بين 260 و310 مقاعد، على أن تكون عتبة الأغلبية المطلقة 289 نائبا.

بالإضافة إلى موضوعي القوة الشرائية والأمن، فإن حزب مارين لوبان لديه عنصر مخصص للتعامل مع الهجرة. وعلى وجه الخصوص: قانون الأراضي.

“الجنسية الفرنسية يجب أن تكون موروثة أو مكتسبة”

وفي هذا الصدد، يريد حزب الجبهة الوطنية إقرار “قانون الطوارئ” في الأسابيع التالية للانتخابات التشريعية.

وخلال المؤتمر الصحفي لعرض برنامج التجمع الوطني، أشار جوردان بارديلا إلى هذا الإجراء باعتباره “الطوارئ الكبرى”.

وقال بارديلا “إن هذا الحق في الأرض لم يعد له ما يبرره في عالم يبلغ عدد سكانه 8 مليارات نسمة. بينما تتضاعف الأدلة اليومية على عدم قدرتنا على الاندماج والاستيعاب على أرضنا”.

وهو الإجراء الذي دافعت عنه مارين لوبان بالفعل في الأشهر الأخيرة.حيث أكدت أن الجنسية الفرنسية يجب أن تكون موروثة أو مكتسبة.

وأوضح رئيس مجموعة الجبهة الوطنية أمام الجمعية الوطنية أنه “يجب إلغاء قانون الأرض في جميع أنحاء فرنسا”.

اليوم، الولادة في فرنسا لا تكفي للحصول على الجنسية الفرنسية تلقائيا. ويمكن أن يعزى إلى البلوغ، عندما يولد طفل في فرنسا لأبوين أجنبيين. إذا كان الطفل يقيم في فرنسا عند سن 18 عاما ولمدة خمس سنوات على الأقل منذ سن 11 عاما.

يضاف إلى هذا الإجراء، استبدال المساعدات الطبية الحكومية بصندوق يعتني فقط بـ “حالات الطوارئ الحيوية”.

يريد جوردان بارديلا أيضًا تسريع إجراءات طرد الأجانب غير الشرعيين المدانين بارتكاب جرائم ومخالفات وتقليل شروط لم شمل الأسرة، فضلاً عن الحد من حصول الفرنسيين على المساعدة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو – ويجز يدافع عن طالبة رقصت في حفل تخرّجها
  • ما سيناريوهات المشهد السياسي الفرنسي بعد جولة الانتخابات الأولى؟
  • سياسي من أصول إيرانية يدخل البرلمان الفرنسي وينتصر على اليمين المتطرف
  • الأرندي يرد على اليمين المتطرف الفرنسي “فرنسا باش تبنات”؟!
  • بالفيديو.. قرار جديد من المحكمة بشأن قضية طفل شبرا الخيمة
  • النيابة العامة تقرر إغلاق 3 شركات في قضية الحجاج الأردنيين
  • بالفيديو.. ردة فعل شاب يسمع لأول مرة بعد خضوعه لعملية جراحية
  • مقامرة ماكرون الانتخابية أيقظت اليسار الفرنسي من سُباته
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة