صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@00:06:09 GMT

«المالية» تنظم ورشة عمل حول الضرائب الدولية

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)
نظمت وزارة المالية ورشة عمل مع "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية"، حول الضرائب الدولية والمعاهدات الضريبية والتسعير التحويلي وتبادل المعلومات، بمشاركة من جهات اتحادية، وهي مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وهيئة الأوراق المالية والسلع، والهيئة الاتحادية للضرائب، كما شاركت فيها المناطق الحرة المالية، وهي مركز دبي المالي العالمي، وسوق أبوظبي العالمي، وبمشاركة خبراء في مجال الضرائب والمعاهدات الضريبية من مختلف أنحاء العالم.


وركزت الورشة على عدة مواضيع مهمة تتضمن دور المعاملة الضريبية للدخل السلبي، وتحديث المبادئ التوجيهية للتسعير التحويلي لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، والمعايير الدولية بشأن التبادل التلقائي للمعلومات ومفاهيمها الرئيسية.
وسلطت الجلسات الضوء على الدور المحوري لمبادئ الضرائب الدولية والمعاهدات الضريبية في تشجيع الاستثمار، وقيمة التعاون والتفاهم المتبادل، من خلال الحوار الإقليمي في برنامج الاستثمار المشترك بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنظمة التعاون والتنمية.
وركزت المواضيع المطروحة على أهمية استمرار التعاون الناجح مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الهادف إلى تبادل خبرات وتجارب التوسع في بناء شراكات ضريبية متينة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية، خاصة وأن العالم يقف اليوم عند مفترق طرق بين اقتصاد يتجه بسرعة نحو العولمة ومشهد ضريبي عالمي متطور، في ظل توسع الشركات خارج الأسواق المحلية، ما جعل المعاملات أكثر تعقيداً من أي وقت مضى، وبات دور التخطيط الضريبي المستنير والاستراتيجي حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى.
كما قام فريق الوزارة بعرض جهود دولة الإمارات فيما يخص تبادل المعلومات بشكل تلقائي وبالأخص ما حققته الدولة بشأن معيار الإبلاغ المشترك، حيث تم استعراض استراتيجية الوزارة في تحقيق متطلبات هذا المعيار بالأخص في الجانب القانوني وفعالية تنفيذه. وألقت شبانا امان خان بيغم مدير تنفيذي لقطاع السياسات الضريبية، في وزارة المالية، الكلمة الختامية بورشة العمل.

أخبار ذات صلة الإمارات تستضيف اجتماعات «بنك التنمية الجديد» لدول البريكس «الوطني الاتحادي» يعتمد تقرير مشروع قانون ربط الميزانية العامة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة المالية

إقرأ أيضاً:

تضامن الدقهلية تنظم احتفالية "30 يونيو ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقيمت اليوم احتفالية كبرى بمدينة الجمالية تضمنت عددًا من الفقرات والعروض الفنية والأناشيد الوطنية وكورال لأطفال إحدى الأكاديميات، وذلك تزامنا مع الذكرى الحادية عشرة لثورة "30 يونيو".

 نظمت الاحتفالية إدارة الجمالية الاجتماعية  تحت عنوان"30 يونيو ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة".

جاءت الاحتفالية بحضور المحاسب هانى سليمان رئيس مركز ومدينة الجمالية وحسن زاهر مدير إدارة الجمالية الاجتماعية، المهندس شلبى سالم وكيل وزارة الرى، والدكتور محمد السعيد بوزارة العدل، عصام غيث والسيد عبد الرحمن  ممثلين عن الجمعيات الأهلية.

ومن جانبه أوضح حسن زاهر مدير إدارة الجمالية الاجتماعية ان الاحتفالية أقيمت تحت رعاية الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وتوجيهات الدكتور وائل عبدالعزيز مدير المديرية.

وأشاد جميع المتحدثين خلال الاحتفالية بالإنجازات التي تحققت بعد مرور 11 عامًا على ثورة 30 يونيو وخاصة في قطاع الحماية الاجتماعية وتوجيه الدعم لمستحقيه.

وأكدوا أن ثورة 30 يونيو بمثابة تصحيح لمسار ثورة 25 يناير 2011 التي اختطفها الإخوان بعد انتخابات الرئاسة التي أُجريت عام 2012  وفي نفس الوقت مكملة لمبادئها التي نادت بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، لكن هذه المطالب التي كانت حلمًا للمصريين تحطمت أمام محاولات انتهت باختطاف الثورة والدولة وإرادة المصريين على أيدي الإخوان ونظام المرشد الذين سعوا إلى "أخونة" مؤسسات الدولة والتحكم فيها.

IMG-20240630-WA0025 IMG-20240630-WA0029 IMG-20240630-WA0028 IMG-20240630-WA0026 IMG-20240630-WA0027

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • تضامن الدقهلية تنظم احتفالية "30 يونيو ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة"
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزيرة التخطيط تلتقي نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • «التخطيط»: استمرار التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي يمهد الطريق لمستقبل مزدهر
  • في اجتماع المالية مع الصاغة.. ضرورة الالتزام التام بآلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة
  • «الأوروبي للإعمار»: القطاع الخاص على رأس أولويات استثماراتنا في مصر
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل