أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، أن يوم الشهيد في الـ 30 من نوفمبر من كل عام.. يعد مناسبة وطنية تعكس معاني التضحية وحب الوطن، وأن البطولات التي سطرها أبناؤنا ستبقى خالدة على مر العصور وباقية في الذاكرة في قلوب أبنائه.

وأضاف سمو ولي عهد أم القيوين في كلمة بمناسبة يوم الشهيد الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام أن يوم الشهيد مناسبة تجسد فيها أسمى معاني وقيم التضحية والبذل والعطاء، حيث يقف فيها جميع أبناء الإمارات احتراماً وتقديراً لأبطال الوطن الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل الحفاظ على كرامة الوطن ومن أجل أن تبقى رايته خفاقة عالية.

أخبار ذات صلة حاكم أم القيوين: يوم الشهيد مناسبة وطنية تعكس معاني التضحية وحب الوطن مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال إماراتي كوبي

وقال سموه: إننا نجدد الولاء في هذه المناسبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، متضرعين إلى العلي القدير أن يحفظ الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعب الإمارات وأن يديم الله على أفراد قواتنا المسلحة القوة، والرحمة لشهداء الوطن الأبرار الذين سيبقون خالدين في ذاكرة كل مواطن إماراتي.

واختتم سمو ولي عهد أم القيوين كلمته بأن تضحيات وبطولات أبناء القوات المسلحة الأوفياء ممن ضحوا لأجل قيم الحق والعدل ستظل موجودة في الوجدان وفي الذاكرة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ولي عهد أم القيوين يوم الشهيد الإمارات ولی عهد أم القیوین یوم الشهید

إقرأ أيضاً:

إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً

يرى شباب إماراتيون، أن اختيار عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، ضمن قائمة مجلة "تايم" لأهم 100 شخصية شابة مؤثرة لعام 2024، يعكس ريادة دولة الإمارات على الساحة العالمية، وتميزها في مجالات التكنولوجيا والابتكار، معتبرون أن هذا الاختيار شهادة حقيقية على رؤية القيادة التي طالما أولت اهتماماً كبيراً بتمكين الشباب وتعزيز أدوارهم في مختلف المجالات الحيوية.

قال المحامي المواطن عمر السبهان: وفرت القيادة الإماراتية البيئة المثلى لتطوير المهارات وتشجيع الابتكار، مما مكّن الشباب من تحقيق إنجازات كبيرة، ليس فقط على المستوى المحلي، بل أيضاً على المستوى العالمي. لافتاً إلى أن اختيار عمر العلماء ضمن هذه القائمة يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتعزيز مكانة الشباب على الساحة الدولية".

ريادة عالمية

من جانبه، أكد المواطن الشاب يوسف جمعان، أن هذا الإنجاز دليل واضح على أن الإمارات تتجه بخطى ثابتة نحو الريادة العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والابتكار. ويعكس هذا الاهتمام بالشباب وتمكينهم استراتيجية فعلية تعتمدها الدولة، ما تترجمه النجاحات المتتالية التي يحققها الشباب الإماراتي في مختلف المجالات. ولفت إلى أن هذا الإنجاز يؤكد على أن الإمارات، بقيادتها الحكيمة، مستمرة في تعزيز مكانة الشباب في المنظومة العالمية، وأنها تسعى لتكون قوة فاعلة خلال مختلف المحافل الدولية، مما يعزز من صورة الدولة كمنارة للابتكار والتقدم.

فخر واعتزاز

من جهته، أعرب المواطن عبيد الجسمي، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، معتبراً أنه حافز لباقي شباب الإمارات للتميز والإبداع وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الإنجازات التي تدعم مستهدفات المستقبل والرؤية الوطنية.

وأكد أن هذا الاختيار يمثل تأكيداً على أن الإمارات ماضية بخطى ثابتة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر بفضل عقول شابة قادرة على المنافسة في الساحة العالمية، وقال إن هذا الإنجاز يدل على أن الشباب الإماراتي يمتلك القدرة على التأثير والإسهام في تشكيل مستقبل العالم بفضل الدعم المستمر والتوجيهات القويمة للقيادة.

مقالات مشابهة

  • ???? فيديو بداية العبور الناجح والجريء لجسور الخرطوم التى وضعها وأشرف عليها الشهيد البطل العقيد إبراهيم حسين
  • مخرج فيلم «أغنية الماعز» بمهرجان الإسكندرية: يحمل رسالة عن التضحية من أجل الحب
  • ” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • لمجد الوطن والمواطنين
  • بعد اختياره ضمن قائمة "تايم"..عمر العلماء: نعاهدكم على مضاعفة العمل لرفع اسم الإمارات
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محمود توفيق يهنئ وزير الدفاع
  • الانتقالي يلوح باستخدام القوة لفرض الانفصال