صرح الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن، اليوم الأربعاء، أنه آن الأوان لعقد مؤتمر دولي للسلام وجاهزون للعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق ذلك فوراً، وفقاً «للقاهرة الإخبارية».

وقال أبو مازن، نحث على تمكين دولة فلسطين للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بها كخطوة أولى، مؤكدًا أن غزة تتعرض لتهديد وجودي وقوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت جرائم حرب داخل القطاع.

وأضاف الرئيس الفلسطيني، أن منظمة التحرير رفضت المشاريع التصفوية للقضية والحلول الجزئية لها، وندعو لوقف إجراءات الضم الصامت والاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

ونشرت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل، منذ قليل، أن عدد من أعضاء الكابينيت السياسي الأمني يؤيد وقف الحرب والإفراج عن كل السجناء الأمنيين الفلسطينيي.

وأعلنت مصادر إسرائيلية، أن الكيان الصهيوني معني بتمديد الهدنة ليومين جديدين مشروطة بتصرفات الفصائل الفلسطينية.

مستشار الرئيس الفلسطيني: ما خسرناه في غزة الأكبر منذ 100 عام

مستشار الرئيس الفلسطيني: المعركة لا تزال طويلة.. ومصر تبذل جهودًا كبيرة لتمديد الهدنة

الرئيس الفلسطيني: نجدد رفضنا القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الرئيس الفلسطيني الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رئيس فلسطين رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عباس أبو مازن عباس ابو مازن عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اس الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال

وقالت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، "نخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم طولكرم، بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة".

من جانبها’ قالت كتائب القسام - كتيبة طولكرم، "يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية بصليات كثيفة من الرصاص اتجاه القوات الصهيونية في محاور التوغل داخل مخيم طولكرم"

 في ذات الوقت، استهدف مقاومون آليات جيش الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام البلدة القديمة بنابلس شمال الضفة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى - الضفة الغربية، "يواصل مقاتلونا التصدي لقوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم طولكرم وللبلدة القديمة ومخيم العين بنابلس، ويخوضون معها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة و العبوات المتفجرة".

كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين ينفذها جيش الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة بمدينة نابلس.

ومساء الاثنين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية في مدينة طوباس شمال الضفة. وأشعل شبان الإطارات المطاطية عقب محاولة أجهزة أمن السلطة اعتقال المطارد للاحتلال عبد الحكيم شاهين في محيط البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وبث ناشطون مقطعا مصورا للمقاوم شاهين، يتحدث فيه عن رفض كل العروض التي قدمتها له أجهزة السلطة الفلسطينية، ويؤكد أن البارودة ستظل مصوبة على الاحتلال.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية، حيث اعتقلت عشرات المواطنين وسط اشتباكات في مدينة نابلس، فيما هدمت منشآت تجارية في القدس, وجرفت نحو 20 دونما في مدينة جنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عسكر القديم شرق نابلس، حيث استهدف المقاومة الاحتلال بعبوات محلية الصنع.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية، وحطمت صرح الشهداء في منطقة المخفية، ودهمت عددا من البنايات السكنية والمنازل. وفي مدينة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق المدينة واعتقلت ثمانية شبان من عائلة العمور، كما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • رئيس وزراء الاحتلال: إيران ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه
  • نتنياهو: إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال
  • معارك ضارية في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني بين حزب الله وقوات الاحتلال
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • «القاهرة الإخبارية»: إيران تؤكد عدم ترك جرائم إسرائيل في لبنان تمضي دون رد
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • الرئيس الإيراني: جرائم الكيان الصهيوني غير مقبولة ولن تبقى دون رد