أعرب مجلس جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، عن خالص تقديره للجهود المصرية والقطرية في إنجاح الوساطة، والتدخل لتحقيق الهدنة في الأراضي الفلسطينية. 

مجلس جامعة الأزهر يثمن جهود مصر وقطر في تحقيق الهدنة بغزة

وحيا المجلس جهود الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الطيب؛ لدعمه الدائم للقضية الفلسطينية وقوافله الطبية والإغاثية لأهالي غزة، كما قدم المجلس  الشكر  للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة التي قامت بتسيير قافلة شاملة خرجت من رحاب الجامعة لمعبر رفح تتضمن 12 شاحنة مساعدات إنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس جامعة الأزهر الأزهر الشريف القضية الفلسطينية الأراضي الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وفد إسرائيلي يصل الدوحة عقب محادثات القاهرة بشأن الهدنة في غزة

وصل وفد إسرائيلي، اليوم الأربعاء، العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في محادثات حول تبادل الأسرى المحتجزين بغزة، ووقف إطلاق النار في القطاع، وفق ما أورده إعلام عبري.

ومن المقرر أن يعقد في الدوحة، اجتماع رباعي بمشاركة الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي ومصر وقطر، لبحث سبل دفع المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية بغزة إلى الأمام.

وقالت مصادر لصحيفة "هآرتس" العبرية: "غادر الوفد الإسرائيلي للمفاوضات بشأن صفقة الرهائن، بقيادة رئيس الموساد دافيد بارنياع، إلى قطر لحضور لقاء رباعي".

وأضافت: "يرافق بارنياع كل من رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار، والمسؤول العسكري عن ملف الرهائن اللواء احتياط نيتسان ألون".

وتابعت: "سيجتمعون في الدوحة مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل".

ووصفت المصادر الإسرائيلية اجتماع الدوحة بـ"الحاسم، حيث سيحدد ما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل في الأيام المقبلة".



وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت في الأيام الأخيرة عن مسؤولين إسرائيليين، بأن المفاوضات غير المباشرة المرتقبة بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية حماس بوساطة مصرية وقطرية "ستكون صعبة وستستغرق شهرا".

وعاد وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار أمس الثلاثاء، من العاصمة المصرية القاهرة بعد محادثات استغرقت يومين بمشاركة مصرية وأمريكية، لبحث التوصل إلى اتفاق والترتيبات على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وعلى مدار أشهر وأمام التعنّت الإسرائيلي بغطاء أمريكي، لم تنجح جهود الوساطة بالتوصل لاتفاق، حيث أعيقت على خلفية رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستجابة لمطالب حركة حماس بوقف الحرب بشكل كامل.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
 
وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر ونائب رئيس إندونيسيا يناقشان مواجهةَ «الإسلاموفوبيا»
  • «مستعد لترك كرسي المشيخة والجلوس على حصير لتعليم الأطفال القرآن».. شيخ الأزهر يكشف عن أمنية حياته .. فيديو
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الصرف بالثانوية الأزهرية
  • تكريم منطقة سوهاج الأزهرية في ملتقى الأزهر للفنون والثقافة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل مجلس الشارقة للإعلام برئاسة سلطان بن أحمد القاسمي
  • وفد إسرائيلي يصل الدوحة عقب محادثات القاهرة بشأن الهدنة في غزة
  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض إنجازات مجلسي الإمارات «للبحث والتطوير» و«الأمن الغذائي» لعام 2023
  • الرئيس الإندونيسي وشيخ الأزهر يناقشان مبادرة حكماء المسلمين تحالف الأديان من أجل التنمية والسلام
  • الرئيس الإندونيسي وشيخ الأزهر يناقشان إطلاق مبادرة لتحالف الأديان من أجل التنمية والسلام
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات