تشهد غدا الخميس ملاعب نادي نيو جيزة الرياضي انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية للاولمبياد الخاص المصري في التنس لعام ٢٠٢٣.

أكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للاولمبياد الخاص المصري أن رياضة التنس في الاولمبياد الخاص تم اعتمادها كرياضة اولمبياد خاص رسمية عام ١٩٨٧ ، وتنقسم المسابقات في التنس إلي مسابقات فردي وزوجي وزوجي موحد "مدمج" وزوجي مختلط.

واشار تهامي الي ان اللاعبين المصريين في الاولمبياد الخاص سجلهم حافل بالانجازات في المسابقات العالمية والاقليمية التي شاركوا  بها اخرها كانت بالالعاب العالمية الصيفية برلين ٢٠٢٣ حقق خلالها المنتخب المصري للتنس ٥ ميداليات متنوعة ذهبيتان وفضية وبرونزيتان.

وعن المسابقة، أكد عمرو محي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني ومدير الالعاب والمسابقات بالاولمبياد الخاص  أن المسابقة الوطنية هذا العام ستشهد مشاركة أكثر من  ٣٥ لاعب ولاعبة من الهيئات المسجلة ببرنامج الاولمبياد الخاص المصري .

ومن جانبه عبر خالد الشورابي الرئيس التنفيذي لنادي نيو جيزة الرياضي عن سعادته باستضافة فعاليات المسابقة الوطنية للتنس وابطال الاولمبياد الخاص ، مشيرا الي أن النادي استعد بكامل قوته لاستقبال الابطال وتوفير كل الامكانات المتاحة لنجاح المسابقة التي تقام لأول مره علي ملاعب النادي .

ومن المقرر أن تقام المسابقة غدا في تمام الساعه ١٠ صباحا وفقا لقواعد الاولمبياد الخاص باقامة حفل افتتاح للمسابقة يليه عملية تقسيم اللاعبين وفقا للقدرة الرياضية يعقبها مسابقات النهائيات ثم تتويج جميع اللاعبين المشاركين بالمسابقة بالميداليات والشارات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المسابقة الوطنیة الاولمبیاد الخاص الخاص المصری

إقرأ أيضاً:

لوبايا: فتح آفاق جديدة للتعاون بين القطاع الخاص المصري والزامبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال توبولي لوبايا، سفير زامبيا في مصر، "إننا سعداء بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ويعكس هذا التعاون عمق العلاقات الثنائية بيننا، من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة، مؤكدًا أن بلاده تهدف إلى تعزيز الشراكات السياحية والاستثمارية مع مصر التي تعود بالنفع على كلا البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع سفارة زامبيا في مصر  تحت عنوان "زامبيا وجهة واحدة واستكشاف لا نهاية له"، وذلك لتعزيز الروابط السياحية بين مصر وزامبيا واستكشاف فرص الاستثمار في القطاع السياحي الزامبي.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة من الجانبين المصري والزامبي، من بينهم الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، وتوبولي لوبايا، سفير دولة زامبيا في مصر، وبحضور سفراء كلا من (الكاميرون وروندا وموريشوس)، كما شارك وفد زامبي يضم أكثر من 50 شركة رائدة في قطاع السياحة، ما يعكس اهتمام زامبيا بتعزيز التعاون السياحي وتبادل الخبرات مع الشركات المصرية، ومن الجانب المصري، شاركت أكثر من 50 شركة تعمل في القطاع السياحي، وهو ما يعكس اهتمام الشركات المصرية بالاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها السوق الزامبي.

و قال سفير زامبيا بالقاهرة، إننا نأمل أن يشكل هذا الحدث فرصة للشركات المصرية للتعرف على الفرص السياحية والاستثمارية التي تقدمها زامبيا، والاستفادة من المزايا التي تقدمها حكومة بلاده للمستثمر المصري.

و أضاف لوبايا: "إن وفدنا الكبير اليوم يُظهر مدى التزامنا بفتح آفاق جديدة للتعاون بين القطاع الخاص المصري والزامبي، ونؤمن بأن هذا الحدث ليس سوى خطوة أولى في سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتسهيل تبادل الخبرات والمعرفة بين الشركات الزامبية والمصرية، ونتطلع إلى أن تسهم هذه الجهود في بناء شراكات طويلة الأمد تدعم التنمية المستدامة في كل من زامبيا ومصر".

وتضمنت فعاليات اليوم الأول جلسات حوارية تناولت الفرص المتاحة في القطاع السياحي الزامبي، حيث قدمت الشركات الزامبية عروضًا تقديمية تناولت مواقع سياحية بارزة، وفرص الاستثمار في قطاع الضيافة، والمشاريع السياحية الجديدة التي تطمح زامبيا لجذب استثمارات خارجية لها.

 واستعرض الوفد الزامبي أيضًا المشاريع السياحية المشتركة الممكنة بين البلدين، مع التركيز على نقل الخبرات المصرية في تطوير البنية التحتية السياحية إلى زامبيا.

وسيستكمل الحدث يومه الثاني غدًا، عبر عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والزامبية، بهدف تعزيز التعاون المباشر واستكشاف سبل الشراكة المحتملة.

وتعد هذه اللقاءات فرصة للشركات المصرية لدراسة السوق الزامبي عن كثب، وفهم التحديات والفرص التي يوفرها القطاع السياحي هناك، بالإضافة إلى تبادل الأفكار حول المشاريع المشتركة التي يمكن تنفيذها لتحقيق منافع متبادلة.

ويعكس هذا الحدث التعاون المثمر بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وسفارة زامبيا، كما يؤكد على التزام الجمعية بتعزيز التعاون مع مختلف الدول الأفريقية بما يعود بالنفع على أعضائها وشركائها، ويعد تعزيز الروابط السياحية بين مصر وزامبيا خطوة هامة نحو تحقيق رؤية الجمعية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز التواصل الثقافي بين البلدين.  

مقالات مشابهة

  • لوبايا: فتح آفاق جديدة للتعاون بين القطاع الخاص المصري والزامبي
  • "المشاط": الاتفاقيات مع شركاء التنمية تأتي في إطار الحرص على دعم الأولويات الوطنية
  • انطلاق مسابقة أيسف للعلوم والهندسة بالفيوم 2025 ISEF FAYOUM
  • أخضر الشراع يحصد ذهبية الأولمبياد الخاص في دبي
  • مران الأهلي.. كولر يحاضر اللاعبين واستعدادات قوية للسوبر المصري
  • مران الأهلي| كولر يحاضر اللاعبين.. والفريق يخوض مرانًا قويًّا استعدادًا للسوبر المصري
  • مدرب المصري: لدي ثقة كاملة في قدرة اللاعبين على التأهل لدور الثمانية بالكونفيدرالية
  • انطلاق مسابقة رواد اللغة العربية بمعاهد مطروح الأزهرية ضمن مبادرة «بداية»
  • ترجمة للرؤية السامية.. انطلاق البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بـ"الأكاديمية السلطانية"
  • الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي