الوطن:
2024-07-01@14:19:07 GMT

نقل 44 ألف طن من المخلفات إلى مصانع التدوير بالدقهلية

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

نقل 44 ألف طن من المخلفات إلى مصانع التدوير بالدقهلية

 شنت رئاسة مراكز ومدن محافظة الدقهلية حملة مكبرة في قطاع النظافة ورفع المخلفات الصلبة والأتربة والنفايات ونقلها بشكل آمن إلى مصانع التدوير للتخلص منها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

رفع 44 ألف طن من المخلفات بالدقهلية

وأكد أحمد عبدالعظيم رئيس مدينة السنبلاوين، في بيان، على خروج وتوزيع السيارات والجرارات والمعدات بكافة قطاعات المدينة منذ الصباح الباكر للعمل في مجال تحسين البيئة والمنتزهات وأعمال النظافة ورفع مخلفات القمامة بشوارع المدينة مشددا على أهمية  الدور الذي يمكن أن تقوم به الحملات الميكانيكية بما تحتويه من معدات وآلات تستخدم في رفع كفاءة  منظومة النظافة  والنهوض بالخدمات والمرافق الأساسية بالمدينة والقرى وتم نقل 44 ألف طن من المخلفات إلى مصنع تدوير المدينة.

ووجه متولي عبد العال، رئيس مركز ومدينة بني عبيد، بمتابعة أعمال رفع تجمعات القمامة والمخلفات الصلبة المتواجدة على الطريق  العمومي واستهدفت ميت فارس المنصورة وطريق ميت فارس دكرنس وطريق ميت فارس بنى عبيد، وتم رفع ونقل ما يزيد عن 40 طن قمامة وتم نقلها بواسطة سيارتي حمولة الواحدة منها 20 طنا إلى مصنع تدوير القمامة بسندوب.

مراقبة أي حالات مخالفة لقانون النظافة

وأضاف اللواء سمير صدقي، رئيس مركز المنصورة، رفع المخلفات الصلبة أسفل كوبري الجامعة صباح اليوم بمعاونة جهاز النظافة في محافظة الدقهلية وتم اتخاذ تدابير للإشراف على مراقبة أي حالات مخالفة لقانون النظافة وتم رفع القمامة والأتربة ونقلها إلى مصنع التدوير بسندوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مكبرة قطاع النظافة محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء أحياء ( الوراق، إمبابة)  بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة لرفع كفاءة النظافة بعدد من المواقع التي تم رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها إستجابة لشكوى المواطنين.
وعلى الفور توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة واحياء الوراق وامبابة كل بنطاقه بالتوجه للمواقع محل الشكوى وهى ( نفق الفيلا وسلم أخر سهم بحى الوراق )، ( أرض عزيز عزت بحى إمبابة ) حيث تم رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وازالة حوش لفرز القمامة.
كما وجه المحافظ مسؤلى حى الهرم بسرعة الإستجابة لشكوى المواطنين المتضررين من مخالفات لفرن عيش مقام بعقار سكنى دون ترخيص بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة كعابيش و مقهى مخالف بشارع المنشية بمنطقة الطوابق لتضرر المواطنين.
بالاضافة الي التعامل مع مخالفات كافيه ومخبز ومطعم جميعهم مخالفين ويسببون ازعاج للمواطنين علي مدار اليوم باسفل العقارات ٣٢١ح حدائق الاهرام. 
وقامت حملة من حى الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق بالتوجه للنقاط المذكورة وغلق كل منها ومصادرة محتوياتهما وإيداعها مخازن الحى وتحرير المحاضر بكل مخالفة.
كما قامت محافظة الجيزة بالاستجابة للشكوي الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات  علي الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة ابو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين حيث تم التعامل مع المخالفات وإزالتها علي الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • رفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • استجابة لشكوى المواطنين.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • تعديات على الأراضي ومحال وكافيهات.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وامبابة
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم