يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، عظة الأربعاء الليلة في تمام الساعة 6 مساءً، من كنيسة الملاك البحري بحدائق القبة.

عظة البابا تواضروس 

ومن المقرر، أنَّ تبث العظة من خلال القنوات القبطية الفضائية، عبر بث مباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وكان البابا تواضروس الثاني قد دشن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة دير الملاك البحري، التابعة لقطاع حدائق القبة وتوابعها، في نهاية العام الماضي، إذ يرجع تاريخ بناء هذه الكنيسة إلى ما يقرب من 130 سنة مضت، إذ بنيت عام 1893.

لقاءات رعوية للبابا تواضروس 

التقى البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة كهنة كنائس قطاع مصر القديمة والمنيل وفم الخليج، وأسرهم، برفقة نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام للقطاع.

جاء هذا اللقاء في إطار متابعة قداسة البابا للعمل الخدمي في القطاعات الرعوية بالقاهرة، حيث التقى قداسته بكهنة عدة قطاعات بالقاهرة خلال الأسابيع الماضية.

وقدم الأنبا يوليوس الشكر في بداية اللقاء، لقداسة البابا على حرصه الدائم على متابعة أحوال الخدمة بالقطاع، والالتقاء بالآباء الكهنة والاطمئنان عليهم وعلى أسرهم وخدمتهم. وعرض نيافته للنظام الإداري بالقطاع الذي يتضمن توزيع المسؤوليات بشكل دقيق، بما يضمن رعاية كافة الفئات الخادمة بكنائس القطاع.

ثم تحدث قداسة البابا مُرَحِبًا بالحضور وألقى عليهم كلمة روحية مناسبة، وأجاب على أسئلتهم التي وجهوها لقداسته عقب انتهاء الكلمة، وفي الختام وزع عليهم قداسة البابا هدايا والتقطوا مع قداسته صورًا تذكارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكنيسة عظة الاربعاء البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاثنين، السفير دان مونيوزا، سفير روندا بالقاهرة، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

أثنى السفير الرواندي على العلاقات المتميزة بين مصر ورواندا، معربًا عن تقديره للدور المجتمعي الذي تقوم به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إفريقيا في مجالات التعليم والصحة، من خلال الخدمات التي تقدمها في عدد من الدول الإفريقية، مشيرًا إلى احتياج بلاده لإنشاء مدرسة فنية صناعية تؤهل الشباب  للدخول إلى سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يكتب: في ذكرى 30 يونيو.. تحديات وأمنيات