موقع 24:
2024-08-04@07:39:23 GMT

إيران تنفي المشاركة في هجمات على القوات الأمريكية

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

إيران تنفي المشاركة في هجمات على القوات الأمريكية

قالت إيران إنها لم تهاجم، أو تشارك في الهجوم، ضد أي قوات أمريكية.

ورفض سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، مرة أخرى "الاتهامات الأمريكية التي لا أساس لها" ضد طهران.

 وقال: "إن إيران لم تشارك في أي عمل أو هجوم ضد القوات العسكرية الأمريكية في سوريا، أو أي مكان آخر".

وقال إيرواني، في جلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط، إن الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، التي توجهها الولايات المتحدة ضد إيران في هذا الاجتماع مرفوضة بشكل قاطع.

ويبدو أن هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة هي جزء من محاولة متعمدة من جانب الولايات المتحدة لصرف الانتباه عن الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة في الجمهورية العربية السورية، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

أمير سعيد إيرواني، السفير والممثل الدائم لطهران لدى الأمم المتحدة: #إيران لم تشارك قط في أي عمل أو هجوم ضد القوات العسكرية الأميركية في سوريا أو في أي مكان آخر.

— إيران إنترناشيونال-عربي (@IranIntl_Ar) November 28, 2023

وأضاف إيرواني أنه يجب على الولايات المتحدة وقف أعمالها غير القانونية في سوريا، وإنهاء احتلالها غير القانوني، والوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتي تتطلب من جميع الدول الأعضاء، دعم واحترام السيادة الوطنية، واستقلال سوريا وسلامة أراضيها. 

وقال إيرواني إن الولايات المتحدة تدعي أنها تکافح الإرهاب في سوريا، وفي الواقع أعمالها غير القانونية في سوريا تخلق حصانة ودرعاً وقائياً للمنظمات الإرهابية، لتعزيز البرامج والمخططات السياسية للولايات المتحدة وإسرائيل في المنطقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيران أمريكا الأمم المتحدة الولایات المتحدة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

رجال الإطفاء يكافحون أكبر حريق غابات في الولايات المتحدة

واصل أكثر من ستة آلاف رجل إطفاء في وادي سنترال فالي في كاليفورنيا مكافحة أكبر حريق في الولايات المتحدة أمس السبت والذي شق طريقه إلى كتب التاريخ باعتباره رابع أكبر حريق مسجل في الولاية.
وقال خبراء الأرصاد الجوية إن الأمطار كانت شحيحة للغاية أمس السبت. ولم توفر الحرارة التي بلغت 38 درجة مئوية إلى جانب الرياح التي وصلت سرعتها إلى 25 ميلا في الساعة أو أكثر في بعض المناطق راحة كبيرة لرجال الإطفاء الذين يحاولون احتواء حريق بارك الذي أحرق منطقة برية على بعد نحو 161 كيلومترا شمالي سكرامنتو عاصمة الولاية.
ودُمر أكثر من 560 منزلا ومبنى آخر منذ اندلاع الحريق قبل 11 يوما، حيث اشتعلت النيران في الأخشاب المتساقطة والحشائش الجافة. وقال المسؤولون إن الحريق تم احتواؤه بنسبة 27 بالمئة حتى أمس السبت.
وتم إجلاء أكثر من 4000 شخص بسبب حريق بارك فاير.
وقال المسؤولون إن التضاريس الوعرة والبرية تعني أن الأمر يستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات للوصول إلى خطوط الحرائق. ويتم نقل بعض رجال الإطفاء جوا إلى الخطوط الأمامية بطائرات هليكوبتر، ومن المتوقع أن يبقى البعض هناك لأيام مع وصول الإمدادات أيضا.

أخبار ذات صلة الأسهم الأميركية تتهاوى بفعل تأخر خفض «الفائدة» 200 قانون لتعزيز منافع الذكاء الاصطناعي المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رجال الإطفاء يكافحون أكبر حريق غابات في الولايات المتحدة
  • جبهة الإسناد اليمنية تستعصي على حسابات الأعداء.. لا مجال لـ”ردع” صنعاء
  • بالمروحيات الهجومية والدفاعات الجوية.. القوات الأمريكية تعزز تواجدها في الجزيرة السورية
  • جبهة الإسناد اليمنية عصية على حسابات الأعداء
  • القوات الأمريكية تتجه نحو إسرائيل لمنع هجوم إيران
  • صحيفة: الولايات المتحدة تنتهي الأسبوع المقبل من سحب كامل قواتها من النيجر
  • رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي: نحتاج مساعدة أمريكية في حال وقوع هجوم إيراني
  • إتمام أكبر عملية تبادل أسرى بين روسيا وأمريكا منذ الحرب الباردة
  • مسؤولون أمريكيون: استعدادات تشمل نشر معدات عسكرية فى البحر الأحمر تحسباً لهجوم إيراني
  • إيرواني: جريمة اغتيال هنية في طهران انتهاك للقانون الدولي وللسيادة الإيرانية