أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة النمساوية فيينا، محادثات ثنائية مع عمر حيجاوي بيرشنر المدير العام لمصالح حماية الدولة والاستخبارات بجمهورية النمسا.

 

وقد جرى هذا اللقاء على هامش مشاركة المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني في أشغال الدورة الواحدة والتسعين لأشغال الجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، التي تحتضنها العاصمة النمساوية خلال الفترة الممتدة ما بين 28 نونبر وفاتح دجنبر 2023.

 

وتناول هذا اللقاء الذي جمع بين السيدين عبد اللطيف حموشي ونظيره النمساوي سبل تعزيز التعاون بين المملكة المغربية والجمهورية النمساوية في جميع المجالات الأمنية، وكذا آليات تطوير هذا التعاون المشترك لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات الأمنية.

 

وقد حضر أشغال الاجتماع أطر ومسؤولون أمنيون من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عن الجانب المغربي، ومسؤولون في المديرية العامة لمصالح حماية الدولة والاستخبارات بجمهورية النمسا.

 

وتندرج هذه الزيارة في إطار التزام المغرب بتدعيم التعاون الأمني على المستوى الدولي، وكذا حرصه على تبادل تجاربه وخبراته في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة مع الأجهزة الأمنية في مختلف الدول الصديقة والشقيقة ومع جميع الشركاء الدوليين. 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء محمد بن مبارك الوذيناني، يرافقه عدد من القيادات الأمنية بالمنطقة لتقديم تقرير عن جهود الجهات الأمنية خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود القيادة الرشيدة – أيدها الله – في الدعم اللامحدود الذي تتلقاه القطاعات الأمنية، مشيدًا بدور القطاعات الأمنية بالمنطقة في حفظ الأمن وتنظيم حركة السير خلال إحتفالات المنطقة باليوم الوطني السعودي 94.
أخبار متعلقة القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثرطقس الشرقية.. "الأرصاد" ينبه مرتادي الطرق السريعة من شبورة مائيةورفع اللواء محمد الوذيناني الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه وتوجيهاته ومتابعته لكافة القطاعات الأمنية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • المستشار محمد شوقي يلتقِي النائب العام المساعد بجمهورية الصين
  • الأنبا بولا يلتقي المدير المالي العام لإيبارشية ناشفيل
  • وزير الخارجية الجزائري يجري بنيويورك محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه
  • وزير الصحة يُجري محادثات هامة مع نظيرته البرتغالية
  • “باعور” يجري عدة لقاءات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • حموشي يواصل زيارة العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة