ليبيا – قال المحلل السياسي فيصل الشريف إن ما وصفها بـ “حكومة حماد الموازية” من يوم شكلها عقيلة صالح لم تعترف بها دولة في العالم، وكل الدول والمنظمات الدولية والإقليمية تعترف بحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي وهما من يمثلان ليبيا في كل الاجتماعات الرسمية.

الشريف أضاف في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “اليوم دايرين كل هالبيانات وهالولولة والصياح كيف حكومة حماد غير مدعوة للحوار؟”.

كما تابع “ماهو يلي تدعي في العباطة والدروشة وتحاول إثارة كل هالجلبة وتجري بالبسطاء أنت تعرف أن موضوعك هو الحصول على ثلاث كراسي إضافية على طاولة الحوار لتحقيق المغالبة بها، وتعرف أن حكومة حماد زي حكومة الثني مجرد كاشيك لحفتر وأولاده أو فوطة مش أكثر”.

واعتبر أن عبد الله باتيلي لا يستطيع منح حماد أي حضور لأنه بذلك سيكون قد أعطاها الشرعية بينما المنظمة التي يتبعها ومجلس الأمن وكل المنظمات الدولية والإقليمية والدول لا تعترف بحكومة حماد ولا تقيم لها أي وزن.

وأكد على أن باتيلي لا يملك أن يعطي حكومة حماد شرعية من جيبه والعالم كله يعترف بحكومة واحدة هي تلك التي في طرابلس مع المجلس الرئاسي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حکومة حماد

إقرأ أيضاً:

«التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة

بحث وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، اليوم، مع سفير المملكة المتحدة مارتن لونغدن أوجه التعاون المشتركة في مجال الإدارة المحلية ودعم البلديات.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أنه تم خلال اللقاء استعراض مسيرة حكومة الوحدة في تنفيذ مسار التحول إلى اللامركزية وتمكين البلديات من اختصاصاتها وأيضاً ملف التنمية المحلية والإيرادات المحلية والتحول الرقمي والمشاركة المجتمعية وغير ذلك من الملفات التي حققت فيها حكومة الوحدة الوطنية إنجازات حقيقية على الأرض وأصبحت واقعاً ملموساً.

وقدم السفير إحاطة حول زياراته لمجموعة من المناطق في ليبيا والاجتماعات التي نفذها خلال تلك الزيارات ، كما أكد سعادة السفير على ارتياحه التام للجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية في مسار التحول نحو اللامركزية وأشاد بتلك الجهود واعتبرها هي الطريق الصحيح لتحقيق التنمية المحلية وتقريب الخدمة من المواطن وتحسين جودتها

كما تم التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا والمملكة المتحدة، وأهمية دفع مستوى التعاون نحو آفاق أوسع تخدم المصالح المشتركة، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها دعم الإدارة المحلية

مقالات مشابهة

  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • يوسف الشريف يعلّق على مشاركته في لجنة تحكيم جوائز الإيمي
  • يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • تعاون ثنائي بين وزارتي الخارجية والعدل بحكومة حماد استعدادًا لجلسة مجلس حقوق الإنسان