شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن في حوار مع الأمناء مدير عام التخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم يكشف بالوثائق حجم الفساد الذي ينخر الوزارة، في حوار مع الأمناء مدير عام التخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم يكشف بالوثائق حجم الفساد الذي ينخر الوزارة الثلاثاء 11 يوليو .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في حوار مع الأمناء .

. مدير عام التخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم يكشف بالوثائق حجم الفساد الذي ينخر الوزارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في حوار مع الأمناء .. مدير عام التخطيط والإحصاء...

في حوار مع "الأمناء".. مدير عام التخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم يكشف بالوثائق حجم الفساد الذي ينخر الوزارة

الثلاثاء 11 يوليو 2023 - الساعة:18:52:07 ( الأمناء / حاوره/ جمال محمد حسين :)

* اتفاقيات مشاريع التعليم تتم بشكل سري ولا نعلم بها إلا وقت التدشين

* محافظات الشمال استحوذت على نصيب الأسد من مشروع استعادة التعليم

* هذا هو الشخص الذي يدير عمل الوزارة !

* هذه تفاصيل فساد وتجاوزات عمل المنظمات

* موظف مختص يقوم بتسهيل تمرير المشاريع للحوثي

كشفت تصريحات مدير عام ادارة التخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم الأستاذ فضل مانع حيدرة العديد من قضايا الفساد المؤسسي الذي يمارس في الوزارة نتيجة لتجاوزات التي تتم في الهيكل الإداري والتي من خلالها يتم اقصاء ادارات و تجاوزها وهذا ماتم مع ادارته (الإدارة العامة لتخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم ) .

وكشف حيدرة عن اللجان التي تشكل والتكليفات التي تتم عند وجود اتفاقيات مشاريع جديدة حيث كشفت إحدى الوثائق التي حصلت عليها "الأمناء" وهي وثيقة تشكيل لجنة منح الشراكة العالمية وتتكون من رئيس المكتب الفني والوكلاء وتم استبعاد ادارة التخطيط والإحصاء ونتيجة لأهمية الادارة العامة للتخطيط والاحصاء رفع المكلف برئاسة المكتب الفني الدكتور صالح مقطن رحمه الله الذي كلف للقيام بعمل المكتب الفني كون رئيس المكتب الفني كان غائبا لتواجده في المملكة العربية السعودية حيث قدم الدكتور مقطن مقترحا باضافة مدير عام التخطيط والاحصاء فضل مانع وهدف بهذا المقترح اجراء تصحيح ليكتمل تشكيل اللجنة الا أن هذا المقترح لم يتم قبوله وكان سببا في تجميد اللجنة كاملةً وتم تشكيل فريق أخر وبأسماء أخرى لم تكن من ضمن لجنة الشراكة العالمية وسمي هذا الفريق ب(فريق اعداد وثيقة للشراكة العالمية) وتم سفر الفريق سراً إلى الاردن ثم الى القاهرة بدون علم لجنة الشراكة العالمية المكونة من الوكلاء..كما كشف مدير عام التخطيط والاحصاء في حوار خاص مع "الأمناء" عملية التلاعب باتفاقيات مشاريع التعليم التي تتم بسرية وبتجاوزات كما أوضح لإدارته المتخصصة التي من مهامها إعداد الاتفاقيات والبرامج التنفيذية لتعاون الثنائي مع البلدان الشقيقة والصديقة والمنظمات العربية والدولية و متابعة تنفيذها الا أن ذلك لم يتم حسب تصريحه

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة

المناطق-صقر الغامدي

زار سعادة عام التعليم المستمر بالوزارة د. يحيى آل مفرح مراكز الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في قطاع العقيق التي تنفذها وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة.

وشملت زيارات مدير عام التعليم المستمر التي رافقه خلالها المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني مركز حملة الدارسات في العقيق بمدرسة زينب بنت أبي رافع وكذلك مركز الدارسين بكرا بمدرسة خالد بن الوليد وكذلك مقر تنفيذ الحملة في مدرسة عمر بن الخطاب.

أخبار قد تهمك أمين العاصمة المقدسة يستقبل مدير عام التعليم بمكة المكرمة 13 ديسمبر 2021 - 10:45 صباحًا

حيث التقى الدارسين والدارسات وشاهد بعض النماذج لأدائهم وتابع مختلف الأعمال والنشاطات المقدمة لهم من برامج تعليمية وتربوية وبرامج توعية ودينية واجتماعية وصحية وبيطرية، وشهد برامج اليوم الدراسي في صفوف محو الأمية من خلال سير الحصة التعليمية وأداء الدارسين أثناء الدرس المنفذ.

المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني رحب بسعادة مدير عام التعليم المستمر في الوزارة، كما تحدث عن أهمية مثل هذه الحملات الصيفية في القضاء على الأمية ودورها في تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة بإتاحة فرص التعليم للجميع والقضاء على الأمية في المملكة بحلول عام 2024، مثمنا الزيارة وعدها تعبير عن وحدة الهدف بين الوزارة وإدارات التعليم.

وأردف: الهدف الرئيس من هذه الحملات هو ضمان وصول التعلم للجميع وتوفير فرصة التعلم مدى الحياة، ومساعدة الفئات التي فاتتها فرصة التعليم على الارتقاء بالوعي وتعزيز الجوانب الصحية والبيئية؛ حيث يتمّ تعليمهم بصوره مبسطة عن البرامج والتطبيقات الحديثة، والتعامل مع الصراف الآلي والحفاظ على البيانات الرقمية، وغير ذلك من الأمور التي تعينهم وتساعدهم في حياتهم اليومية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. وزير التربية والتعليم يكشف عن مخططاته للفترة المقبلة
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • مصادر: رضا حجازي يغادر مكتبه ويودع العاملين بوزارة التربية والتعليم
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يودع العاملين بديوان الوزارة ويجمع متعلقاته
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة