أعلنت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، مغادرتها منصة "إكس" (تويتر سابقا) بشكل نهائي، لأنها "أصبحت في السنوات الأخيرة أداة لتدمير الديمقراطية"، وذلك بالتزامن مع موجة اتهامات واسعة بمعادة السامية طالت مالكها إيلون ماسك، ما اضطره لإجراء زيارة تضامنية إلى دولة الاحتلال.

وكتبت هيدالغو عبر حسابها في "إكس"، أنها اتخذت قرارا نهائيا بالانسحاب من تويتر، مشيرة إلى أن قرارها جاء بسبب تحول المنصة الشهيرة إلى وسيلة رائدة جعلت في البداية المعلومات في متناول أكبر عدد ممكن من الناس، الأمر الذي يهدد بتدمير الديمقراطية، بحسب تعبيرها.



Why I am leaving Twitter.

I have made the decision to leave Twitter.

Twitter, far from being the groundbreaking medium that initially made information accessible to the greatest possible number of people, has in recent years become an impressive tool for destroying our… pic.twitter.com/3CcHQVnz5p — Anne Hidalgo (@Anne_Hidalgo) November 27, 2023
وأضافت في بيان مطول، أن هذه المنصة ومالكها يعملان على تأجيج التوترات والصراعات عمدا.

ولفتت السياسية الاشتراكية التي خسرت انتخابات الرئاسة وحصلت على 1.7 بالمئة من الأصوات عام 2022، إلى "أننا نتعامل هنا مع مشروع سياسي واضح تماما لتنحية الديمقراطية وقيمها جانبا لصالح المصالح الخاصة القوية".

وأشارت إلى أن تويتر، غدا منصة للتلاعب بالمعلومات أو تضليلا أو تعزيز الكراهية أو المضايقة أو معاداة السامية أو العنصرية المفتوحة أو الهجمات الشرسة على العلماء والنساء ونشطاء البيئة والليبراليين وجميع أصحاب النوايا الحسنة الذين يرغبون في الانخراط في نقاش سياسي سلمي في بيئة آمنة.


وذكرت أن المنصة المملوكة للملياردير الأمريكي، تعيق  النقاش والبحث عن الحقيقة والحوار الهادئ والبناء المطلوب بين البشر، وتابعت: "مع الآلاف من الحسابات المجهولة ومزارع المتصيدين، فإن الحياة على تويتر هي العكس تماما للحياة الديمقراطية".

وتساءلت هيدالغو بالقول: “أصبحت هذه المنصة بمثابة بالوعة صرف صحي عالمية عملاقة، فهل ينبغي لنا أن نواصل الخوص فيها؟”. 

وشددت على أنها ترفض "تأييد هذا المخطط الشرير”، مضيفة: لكي أظل صادقا مع قناعاتي والتزامي، سأغادر تويتر اليوم".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية باريس تويتر إيلون ماسك فرنسا تويتر باريس إيلون ماسك سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. غلطة سراي يعلن ضم زياش بشكل دائم

أعلن نادي غلطة سراي، بطل الدوري التركي الممتاز، اليوم الجمعة عن ضمه النجم المغربي حكيم زياش بشكل نهائي وذلك بعد تفعيل بند شراء اللاعب الذي نشط مع النادي خلال موسم 2023 ـ 2024 في إطار الإعارة.

وانضم زياش في غشت 2023 إلى غلطة سراي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع خيار الشراء المجاني بعد انقضاء فترة الإعارة مع نهاية موسم 2023 ـ 2024.

وأعلن غلطة سراي عبر حسابه على منصات التواصل أنه توصل إلى اتفاق نهائي مع زياش (31 عامًا) لتفعيل عقد الشراء المجاني والتعاقد معه بشكل نهائي.

وكشف الفريق صاحب الشعبية الساحقة في تركيا، أن زياش وقّع عقدًا حتى يونيو 2025 مع إمكانية تمديده لموسم إضافي في 2025 ـ 2026.

وقال غلطة سراي في بيان على حسابه الرسمي أن نجم منتخب أسود الأطلس سيحصل على مبلغ 2,85 مليون يورو لموسم 2024-2025، وفي حال التمديد لموسم 2025-2026، سيحصل على المبلغ نفسه في موسمه الثاني مع النادي.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • كوبا أمريكا.. المكسيك تغادر والإكوادور تتأهل
  • إسبانيا تلتهم جورجيا برباعية لتلقي ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 «فيديو»
  • سعيد بن رحمة ينضم إلى ليون بشكل نهائي.. رسميا
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • رسميا.. غلطة سراي يعلن ضم زياش بشكل دائم
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال توغلت بشكل مفاجئ في أماكن زعمت أنها آمنة برفح
  • غلطة سراي يضم المغربي زياش من تشلسي بشكل نهائي
  • جالطة سراي يضم زياش بشكل نهائي من تشيلسي.. رسميًا
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة