كتب- أحمد السعداوي:

قال الدكتور مهاب مجاهد، استشاري الطب النفسي، إننا كي نتعامل نفسيًّا مع الأزمات كالأزمة الفلسطينية مثلاً وما يحدث في قطاع غزة، لا يجب أن نتجاهل أعمالنا ووظائفنا.

وأضاف مجاهد، خلال لقائه الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج "كلمة أخيرة": اغرق في شغلك، أيًّا كان شغلك، حفلات أم غناء أم تمثيل، والمتأثر في هذه المجالات وخائف أنه لا يستطيع أن يؤدي عمله وهو متأثر؛ فهو شيء يستدعي الاحترام والتبجيل.

وعلق استشاري الطب النفسي على أصحاب المهن المؤثرين، قائلًا يجب أن يغرق الجميع في أعمالهم، خصوصًا أصحاب المهن المؤثرة، فمثلًا من أين أتى باسم يوسف بتأثيره؛ خصوصًا الأخير تجاه الأحداث في غزة؟ إذ تفرَّدَ بالصدارة في هذه الأزمة، فلو لم يستمر سنوات طويلة في إضحاك الناس؛ لما كان مؤثرًا، "الشوارع كانت بتفضَى عشان تشوفه".

وتابع مجاهد: "لما تبقى مؤثر، كلمة منك ترج جبل، لو كل واحد امتنع تمامًا عن أداء عمله؛ ممكن تمتنع أسبوعًا أو شهرًا، لكن أن تستمر حتى تنتهي الأزمة وتأتي غيرها، فكده مش هتشتغل ومش هيبقى فيه تأثير".

وقال استشاري الطب النفسي إن الخوف من رد فعل الناس للأسف لا بد أن نتجاهله، فقط شارك بالذي تقدر عليه، ولا تقل للناس أنك شاركت؛ هذا لنفسك لا للآخرين، هذا مرتبط بمَن تمت مهاجمتهم؛ شرط ألا يكون شغلك مسيئًا للقضية مثلًا؛ لن يبقى لك إلا عملك إن كنت مخلصًا.

ونوه مجاهد بأن الحوار 3 مستويات: أهمها وأعلاها مناقشة الأفكار، والمتوسط مناقشة الأحداث، والأدنى مناقشة الأشخاص.

وأضاف استشاري الطب النفسي: لو عدلت الأفكار، فالأفعال المبنية عليها ستختفي، لا بد أن تكون راضيًا عن نفسك، ناصحًا المشاهدين: بلاش حماسنا يفتر، ولا يقل الدعم تجاه أهالينا في غزة، ولا ننسى الآخرين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة استشاري الطب النفسي حرب غزة الإعلامية لميس الحديدي طوفان الأقصى المزيد استشاری الطب النفسی

إقرأ أيضاً:

رضا عبد العال يوجه طلب غريب لرابطة الأندية بشأن مباراة القمة

 

طالَبَ رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، بإعادة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي اعتذر مجلس الأبيض برئاسة حسين لبيب عن عدم خوضها، اعتراضًا على ترتيب مباريات الدوري.

وكان من المقرر أن تقام مباراة القمة يوم 25 يونيو، إلا أن الزمالك اعتذر عن المشاركة في اللقاء.

مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة عاجل.. أحمد سليمان يكشف موقف الزمالك من التجديد لهذا الثلاثي.. وموقف زيزو من الرحيل تصريحات رضا عبد العال

وقال عبد العال في تصريحات تلفزيونية: أطالب مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بتصعيد أزمة مباراة القمة وامطالبة بإعادتها حال قرار رابطة الأندية المحترفة بإعادة مباراة سموحة وبيراميدز التي تم إلغاؤها مساء أمس الجمعة عقب اندلاع حريق في ستاد الإسكندرية.

وأضاف: لا بد أن تعاد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، خاصًة أن الأخير لم ينسحب من المباراة ولم يذهب إلى ملعب المباراة من الأساس.

مقالات مشابهة

  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • هل يدرك مريض الاكتئاب أنه مصاب؟.. أخصائي نفسي يوضح
  • عاجل| السيسي يوجه رسالة إلى المصريين بشأن ارتفاع الأسعار
  • رضا عبد العال يوجه طلب غريب لرابطة الأندية بشأن مباراة القمة
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • "من الصعب مناقشة كاذب".. هكذا علق بايدن على "التنحي"
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)