أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية لئور بن دور، أنه سيتم تمديد الهدنة ووقف إطلاق النار لمدة يوم إضافى كلما أطلقت حماس والمنظمات الأخرى المزيد من الرهائن الإسرائيليين.

عاجل| مباحثات مصرية قطرية لمد الهدنة الإنسانية في غزة استاذ علاقات دولية: مواقف مصر في حرب غزة مشرفة وتاريخية 

وقال بن دور في مداخلة لقناة "سكاي نيوز" اليوم الأربعاء، "إنه بنهاية الهدنة فإن الجيش والمنظومة الأمنية الإسرائيلية لديها استعداد وجاهزية لاستئناف المرحلة التالية من العملية العسكرية في غزة وفقا لتأكيدات الحكومة الإسرائيلية ورئيس الأركان الإسرائيلي".

وأضاف أنه يجري العمل في مسارين بشكل متوازي أولهم استرجاع أكبر عدد من الرهائن المحتجزين والثاني القضاء على المنظمات وقدرتها العسكرية في غزة، قائلا "لدينا الاستعداد لإخلاء سبيل بعض المساجين الفلسطينيين سواء رجال أو نساء والموجودين في السجون الإسرائيلية، إلا أننا لا نزال متمسكين بالقضاء على البنية التحتية الإرهابية في غزة".

وتابع "أنه لن يكون هناك حل إلا استسلام حماس بشكل كامل والسماح للقوات الدولية بجمع كل الأسلحة ومنصات إطلاق الصواريخ لديهم، إضافة إلى هدم الأنفاق التي حفروها تحت الأرض، لافتا إلى أن إسرائيل نجحت في القضاء على 5300 مخرب أو مقاتل في صفوف حماس والجهاد الإسلامي، وتلك الإحصاءات من خلال المعلومات الاستخباراتية.

وحول العودة إلى المسار السياسي، أوضح بن دور أن إسرائيل تفضل في المرحلة الحالية المضي قدما بالهدنة لاسترجاع أكبر عدد ممكن من الرهائن، مشيرا إلى أنه في ظل رفض حماس والجهاد إخلاء سبيل كل الرهائن فإنه لا إمكانية إلا للعودة إلى العملية العسكرية، منوها أنه "حتى لو عادت كل الرهائن البالغ عددهم 150 شخصا، فلا نريد أن نترك حماس هناك ولديهم الإمكانية بإطلاق الصواريخ وتنفيذ العمليات الإرهابية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحدث الخارجية الإسرائيلية تمديد الهدنة حماس الرهائن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يُفرج عن 12معتقلًا من قطاع غزة

غزة - صفا أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم. الاثنين، عن 12 معتقلًا من قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا" بأن قوات الاحتلال أفرجت عن المعتقلين عبر معبر كرم أبو سالم شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. ومؤخرًا، أفرج الاحتلال عن عدد من المعتقلين من قطاع غزة على عدة دفعات. ويتعرض هؤلاء المعتقلين خلال فترة اعتقالهم، إلى التعذيب الشديد والضرب المبرح بشكل متواصل، والصعق بالكهرباء، حيث يُبقون مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين على مدار الساعة، ويُمنعون من رفع رؤوسهم، وهم محشورون في غرف ضيقة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، لا يوجد عدد دقيق لمعتقلي غزة، رغم مطالبات مؤسسات الأسرى ومنظمات حقوقية دولية بالكشف عن مصيرهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدًا من التصعيد
  • أين تتوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان؟
  • "رويترز" عن الحرس الثوري الإيراني: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • الحرس الثورى الإيرانى: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى
  • الحرس الثوري: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • الاحتلال يُفرج عن 12 معتقلًا من قطاع غزة
  • الاحتلال يُفرج عن 12معتقلًا من قطاع غزة