رفع سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أسمى آيات العرفان والتقدير إلى شهداء الوطن الأبرار الذين جادوا بأرواحهم في سبيل إعلاء القيم الإنسانية العليا، ودفاعاً عن كرامة الدولة وحماية شعبها، وصون رايتها ورمز عزتها، معرباً عن فخره ببطولات رجال قواتنا المسلحة ومواقفهم الشجاعة.

وأكد سعادته أن الاحتفاء بيوم الشهيد هو وقفة إجلال أمام العطاءات التي قدمها شهداؤنا الأبرار الذين سيبقون منارات عطاء، ومناهل للتضحية والفداء، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستبقى حصناً منيعاً بفضل قيادتها الحكيمة، وبطولات رجال قواتها المسلحة البواسل، الذين يشكلون السياج المنيع لحماية أمن الوطن وكرامة المواطن، معبراً عن أصدق معاني الإجلال إلى أسر الشهداء وأهاليهم الذين قدموا أرواح أبنائهم من أجل عزة الوطن وكرامته.

وقال أن أبناء الإمارات الأبطال أثبتوا في ساحات الشرف جدارتهم وعزيمتهم وقدرتهم على التصدي لكافة المطامع التي تحاول النيل من أمن الوطن وسلامة مواطنيه، كما أعطوا مثالاً مشرفاً على التضحيات والبذل والعطاء عندما لبوا واجب الوطن، واستطاعوا بفضل بسالتهم وشجاعتهم وإيمانهم بنهج قيادتهم الحكيمة أن يسطروا ملاحم من الفداء والبطولات التي ستبقى خالدة في ذاكرة الوطن والشعب الإماراتي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق

أبوظبي - الخليج

دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر من مسببات اندلاع الحرائق في المساكن، والمنشآت، والمحلات، من خلال الالتزام باشتراطات ومتطلبات السلامة في هذه المنشآت، وضرورة توفير معدات وأدوات السلامة، وإخماد الحرائق، والابتعاد عن أي ممارسات مثل تخزين المواد القابلة للاشتعال بطريقة تشكل خطراً على سلامتهم.

جاء ذلك خلال الحملة التوعوية التي نفذها مركز التواجد البلدي – مدينة محمد بن زايد، تحت شعار( سلامتكم أولويتنا) واستمرت سبعة أيام بالتعاون مع «هيئة أبوظبي للدفاع المدني»، وشملت كافة المناطق في مدينة محمد بن زايد، واستهدفت تعزيز وعي أفراد المجتمع وتثقيفهم بشأن مسببات الحرائق، وطرق الوقاية من آثارها، وأساليب المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وتأتي هذه الحملة ضمن إطار التزام بلدية مدينة أبوظبي بالتواصل مع المجتمع، وتعزيز المسؤولية المجتمعية بشأن الارتقاء بجودة الحياة، وتوفير أفضل معايير السلامة والأمان لجميع السكان.

كما حثت الحملة على أهمية التقيد والالتزام بالإرشادات والنصائح التي تصدرها بهذا الصدد الهيئات المختصة وفي مقدمتها «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» بهدف تعزيز مستويات الحماية للمساكن والسكان، ومختلف المنشآت.

وتضمنت الحملة تنظيم ورش عمل توعوية عن الحرائق ومسبباتها، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها، وتعليم أفراد المجتمع طرق استخدام طفايات الحريق، والإسعافات الأولية.

وحرص منظمو الحملة على توسيع خارطة التوعية المجتمعية من خلال إرسال الرسائل النصية التوعوية والإرشادية إلى أفراد المجتمع، وبث منشورات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصة التواجد البلدي، وكذلك التنسيق مع عدد من المدارس لنشر الرسائل التوعوية بخصوص الحرائق وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تنظيم محاضرة حول أهم معايير السلامة والوقاية من الحرائق.

مقالات مشابهة

  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • الفيصل لجماهير الأهلي : بيض الله وجيهكم وقفتكم وقفة رجال .. فيديو
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • الإمارات.. مد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم