قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت على مر التاريخ، سواء قيادة أو شعبا، الجميع له موقف راسخ حيال القضية، ومصر كانت ولا زالت من أوائل الدول التى دافعت عن حقوق الشعب الفلسطينى، وتحتضن القضية سياسيا وإنسانيا.

وتابع غنيم: "وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينى، الذى يحتفل به العالم 29 نوفمبر من كل عام، مؤكدا أن تحركات مصر جعلت الكثير من شعوب العالم أدركت حجم ازدواجية المعايير لدى المجتمع الدولي في التعامل مع القضايا الإنسانية، الأمر الذي وضع هذه الكيانات سواق المتشدقة بنغمة حقوق الإنسان أو تلك التي تنصب نفسها متحدثا عن حقوق الإنسان في حرج شديد، واستطاعت مصر ان تحشد رأى عام عالمى رافض للتهجير".

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن مصر تدعم القضية الفلسطينية سياسيا وانسانيا، والشعب المصرى يساند ويدعم تعامل الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الوضع الراهن فى غزة على حدود مصر الشرقية ورفض الرئيس لأى انحراف بمسار القضية الفلسطينية والصراعات الصفرية وإخراج المدنيين من دائرة الانتقام الغاشم، مؤكدا على حق أهل فلسطين في المقاومة وحق الدفاع عن الحياة  مكفول لكل إنسان.

وأشار الدكتور السعيد غنيم، إلى أن الدولة المصرية لم ولن تغلق معبر رفح، واستخدمت دبلوماسية في هذا الأمر، وفتح معبر رفح بمثابة نقطة الدخول الرسمية الوحيدة إلى قطاع غزة وشريان حياة لإيصال المساعدات الدولية إلى القطاع، حيث تواجه المنطقة أزمة إنسانية هائلة، بحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على الفلسطينيين العزل، وأن الدولة المصرية تضع على عاتقها مسؤولية القضية الفلسطينية، وهو ما تبرهن عليه الكثير من دول العالم والمؤسسات الدولية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت../

شهدت محافظة ريمة اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “.

وردد المشاركون في المسيرات في مركز المحافظة الجبين ومديريات مزهر وكسمة وبلاد الطعام والجعفرية والسلفية، الهتافات المنددة بجرائم العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني في اليمن وغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدوا أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن تثنيه عن استمرار مناصرة الشعب الفلسطيني، بل سيزيده قوة وصلابة في مواجهته.

وأكد بيان صادر عن المسيرات، استمرار الشعب اليمني في موقفه الثابت والمبدئي في مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ومواصلة تنظيم الفعاليات والمسيرات والحشد والتعبئة دون كلل او ملل.

وحيا الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة، الذي أفشل كافة مؤامرات ومخططات العدو الصهيوني الأمريكي والذي يؤكد على إيمانهم ووعيهم وثباتهم وتوكلهم على الله في كل أمورهم.

وأشاد البيان باستمرار المواقف المشرفة والمظاهرات الرسمية والشعبية في مختلف بلدان العالم المساندة للشعب الفلسطيني.. مستنكرةً الصمت الدولي والعربي إزاء استمرار العدوان الصهيوني الهمجي على أبناء غزة.

ونوه بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، وكذا العمليات العسكرية النوعية المتصاعدة التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية والإنجازات التي تحققت وآخرها الكشف عن صاروخ (حاطم٢) محلي الصنع.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى القيام بمسؤولياتهم تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، ورفع الصوت عالياً بكافة الوسائل المتاحة والممكنة نصرة للشعب الفلسطيني.

وجدد التأكيد على ضرورة الاستمرار في المقاطعة الشاملة للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم، باعتبار المقاطعة سلاحا فعالا ومؤثرا ضد العدو.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للبرلمانيات بقطر.."الكيلة": الفلسطينيات رحن ضحية إرهاب الاحتلال في غزة
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • تامر فرج: الشعب الفلسطينى هو من أنصف قضيته والفن خذلها
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات.. معرض فني جماعي توعوي لأضرار المخدرات في صالة الشعب بدمشق