أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أنه تم إجلاء المواطنين الأتراك من قطاع غزة بشكل كامل.

وأشار أردوغان، إلى أن الحل الأمثل لما يحدث في المنطقة العربية هو تأسيس دولة فلسطينية في حدود عام 1967 وعاصمتها «القدس الشرقية».

وعلى جانب آخر، أكد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، دخول 242 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية عن طريق معبر رفح متجهه نحو قطاع غزة.

وأفاد المراسل، بوصول 9 مصابين و8 مرافقين لهم إلى معبر رفح البري وتم نقلهم للعلاج في المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى دخول 7 شاحنات وقود محملة بـ129 ألف لتر سولار و80 ألف لتر من الغاز منزلي إلى قطاع غزة عبر المعبر.

اقرأ أيضاًدخول 242 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية من معبر رفح إلى قطاع غزة

«أسوشيتيد برس»: وسطاء يتطلعون لتمديد هدنة غزة في يومها الأخير مع التخطيط لعملية تبادل رهائن أخرى

ضياء رشوان: هدنة غزة سرت دون عوائق فى اليوم الأول بعد مدها بجهود مصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين أردوغان أنقرة إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين اردوغان اسطنبول الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الرئيس التركي الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين انقرة تركيا تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رئيس تركيا رام الله رجب طيب أردوغان رجب طيب اردوغان سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة اليوم.. والأرصاد تنصح المواطنين بتجنب الخروج في هذه الأوقات

توقع خبراء الأرصاد طقس شديد الحرارة خلال ساعت النهار اليوم الخميس، إذ تسجل الحرارة على القاهرة 36 درجة، على أن يكون الطقس مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على أغلب مناطق الجمهورية.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على جنوب سيناء 38، وعلى شمال الصعيد 38 درجة ، على جنوب الصعيد 40 درجة

مناطق الشبورة المائية 

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية.

أماكن الرياح اليوم

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فمن المتوقع أنَّ تكون الرياح معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وتكون نشطة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء، ونشطة قد اكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثها لـ«الوطن» إنَّه متوقع أن تضرب البلاد موجة حارة بسبب الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، على أن تتحسن حالة الطقس بدءا من يوم الاثنين.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة تجنب الخروج وقت الذروة من الساعة 12 حتى 3 عصرًا للابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، وفي حال الخروج يجب ارتداء غطاء للرأس، كما أوصت المواطنين بشرب السوائل خاصة المياه ومتابعة النشرات الجوية خلال هذه الموجة الحارة.

مقالات مشابهة

  • ممثل بريطانيا لدى مجلس الأمن: يجب احترام القانون الإنساني الدولي بشكل كامل
  • قطع الكهرباء بإهناسيا وبني سويف من السبت إلى الأربعاء للصيانة
  • بعد خفض سعر الفائدة..أسعار النفط تغلق تعاملاتها الأسبوعية بشكل مرتفع
  • مخططات أميركية لإجلاء رعاياها من أحد العواصم العربية
  • نقص الأدوية.. الخطر المحدق بحياة الجرحى والمرضى في غزة
  • الدولار يرتفع بشكل ملحوظ مقابل الجنيه المصري: تفاصيل تعاملات اليوم 19 سبتمبر 2024
  • طقس شديد الحرارة اليوم.. والأرصاد تنصح المواطنين بتجنب الخروج في هذه الأوقات
  • إدارة معبر برويزخان تنفي دخول أي شحنات طماطم لإقليم كوردستان
  • أردوغان يكشف عن أرقام اقتصادية عملاقة تضع تركيا الثانية عالميا بعد الصين..
  • محمود كامل: الصحفيات غير مُمثلات بشكل كافي على مستوى القيادات الصحفية