نجحت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الغربية بالتعاون مع جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية جديدة بالتعاون مع المستشفى الجامعى بطنطا استهدفت تقديم الدعم الطبي لعدد  (125) مريض ومريضة بقرية ميت المخلص بمركز زفتى، وقرية كفر سبطاس بمركز طنطا، وقرية الرجبية بمركز السنطة، وقرية الهياتم بمركز المحلة.

جامعة طنطا تنظم ندوتين للتوعية بأهمية مشاركة الطلاب في الانتخابات الرئاسية |صور


وأكد  أحمد حمدى عبدالمتجلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

 


من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، ان القافلة تضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)، وعمل اشاعات وتحاليل لعدد 54حالة .

تصريح متطرف.. وزير إسرائيلي: هناك 2 مليون نازي في الضفة الغربية


مشيرًا الى انه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

رئيس جامعة طنطا يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات ببورسعيد


مضيفًا ، أن الجمعية بمحافظة الغربية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

IMG-20231129-WA0038 IMG-20231129-WA0039

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي بالغربية التضامن الاجتماع التعاون الانتخابات الرئاسية الأسر الأكثر احتياجا ارتقاء التضامن الاجتماعي التخصصات

إقرأ أيضاً:

«يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»

منذ سنوات كثيرة اعتاد الدكتور يوسف عبدالعزيز النجار، استشاري الحميات والكبد والجهاز الهضمي، أن يقدم نموذجا طيبا لأخلاق المصريبن، إذ يخصص جزءا كبيرا من وقته لاستقبال الحالات غير القادرة وتوقيع الكشف عليها مجانا داخل عياداته بالإسكندرية ومطوبس بكفر الشيخ، ليعرفه غير القادرين ومحدودي الدخل عن ظهر قلب، فهو لا يتأخر عن تقديم الخدمات والاستشارات الطبية المجانية للجميع سواء داخل مصر أو في سفرياته خارج الوطن.

طبيب يخصص جزء من وقته لعلاج المرضى مجانا

«بعمل واجبي واللي فيها لله دايما كسبانة، وتخصيصي جزء من واجبي للاستشارات المجانية، ليس تعطفا بل هو واجب كل طبيب تجاه بلده»، كلمات عبر بها الدكتور يوسف النجار عن سعادته بتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين خلال حديثه لـ«الوطن»، مؤكدا أن ما يفعله هو شيء أساسي لدعم غير القادرين أو المواطنين الذين يحتاجون لاستشارات عاجلة في أوقات كثيرة.

لم ينس «النجار»، واجبه تجاه أبناء بلده أثناء تأديته مناسك الحج لهذا العام، فرغم أنه ليس من بين أعضاء البعثة الطبية الرسمية، إلا أنه قّدم العديد من الخدمات الطبية المجانية للحجاج، كما وّفر الأدوية لهم: «المصري هو المصري سواء داخل البلد او خارجها، بل في الخارج لازم يكون سفير لبلده في الجدعنة والإنسانية واللي عملته في الحج ده واجبي تجاه أبناء وطني».

«النجار» يداوي آلام الحجاج المصريين: «دعوتهم بالدنيا»

ساعات كثيرة قضاها استشاري الحميات والكبد والجهاز الهضمي، متنقلا بين أماكن إقامة الحجاج والمعتمرين، إذ استطاع مداواة مرضهم مجانا: «كانت الناس بتطلبني في نص الليل ومكنتش بتأخر عليهم، لأن دا واجبهم عليا وخاصة في الغربة، كنت بروح أداوي آلامهم واكتب ليهم العلاج اللازم ولو متوفر معايا كنت بصرفه ليهم، حتى في وقت تأدية المناسك كنت بعالج الناس من الإجهاد الحراري وضربات الشمس».

دعوة المواطنين لـ«النجار»، ربما كانت سببا في سفره لأداء مناسك الحج هذا العام بحسب تعبيره: «السنة اللي فاتت في وقت الحج كنت بدعي ربنا أكون من بين الحجاج وكان المرضي بيدعولي وربما ربنا استجاب لدعوات أحدهم، علشان كدة متاخرتش عن علاجهم أثناء سفري إلى السعودية ودعواتهم عندي بالدنيا وما فيها».

مقالات مشابهة

  • ضربها بمأسورة علي رأسها..زوج ينهي حياة زوجته بالغربية
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • “الطبية” تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • حياة ملايين المرضى.. فى خطر
  • الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا