استكمل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته الميدانية لمتابعة التجهيزات بالمقرات الانتخابية في المحافظة للاطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مدى جاهزية المقار التي تم اختيارها لعقد اللجان الانتخابية بداخلها ومتابعة أعمال رفع كفاءتها، موجها باتخاذ جميع الإجراءات والتجهيزات اللازمة، وتوفير كل أوجه الدعم لخدمة العملية الانتخابية.

محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدوري لمجلس جامعة طنطا

حيث قام محافظ الغربية بجولة تفقدية في السابعة من صباح اليوم لمتابعة التجهيزات بالمقرات الانتخابية بمركز ومدينة كفر الزيات، مؤكدا أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من 10-12 ديسمبر المقبل.

محافظ الغربية يستكمل جولاته التفقدية لمتابعة التجهيزات بالمقرات الانتخابية بمركز ومدينة زفتى

بدأت الجولة بتفقد المحافظ مقر اللجنة الانتخابية للمغتربين بمقر هندسة ري قبلي بكفر الزيات موجها بالانتهاء من كافة أعمال الصيانة باللجنة وتجهيزها بالشكل المناسب لضمان راحة المواطنين، ثم تابع المحافظ جولته بتفقد اللجنتين الانتخابيتين بمجلس مدينة كفر الزيات ومنهم لجنة للمغتربين لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة،وتابع المحافظ الجولة بتفقد مقر اللجنة الانتخابية بمركز الرعاية الصحية الأولية بكفور  بلشاي ، موجها بتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين من أدوات ومستلزمات .

جامعة طنطا تنظم ندوتين للتوعية بأهمية مشاركة الطلاب في الانتخابات الرئاسية |صور

وقد شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر وتحويل هذا الحدث إلى عرس ديمقراطي حقيقي من خلال إنهاء كافة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان مع رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي، بالإضافة إلى أن تكون جميع اللجان بالدور الأرضي لتسهيل عملية دخول المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والسيدات، فضلا على توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد ووسائل التهوية المناسبة، وأيضا كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وحث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، المواطنين على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الدعم اللوجيستي الدوري الهيئة الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية العملية الانتخابية محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

في 3 ولايات.. انطلاق التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأمريكية

بدأت انتخابات الرئاسة الأمريكية رسمياً في الولايات المتحدة، بعد فتح مراكز الاقتراع أبوابها في التصويت المبكر في ثلاث ولايات أمريكية هي فيرجينيا، ومينيسوتا، وساوث داكوتا أمس الجمعة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها شبكات تلفزيونية أمريكية على الإنترنت اصطفاف الناخبين في ولاية فيرجينيا للإدلاء بأصواتهم. ومن المقرر أن يستمر عمل مراكز التصويت المبكر في الولاية حتى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

كما أتاحت ولايتا مينيسوتا، وساوث داكوتا الفرصة أمام الناخبين، اعتباراً من أمس الجمعة، للإدلاء بأصواتهم شخصياً بطريقة مختلفة، حيث أن الولايتين من بين 23 ولاية تسمح للناخبين بتسليم أصواتهم الغيابية شخصياً إلى مكاتب الانتخابات أو المواقع المحددة الأخرى بدل إرسالها بالبريد.

وبعدما أصبح التصويت المبكر شائعاً في العقد الماضي، توقع الخبراء أن يدلي عدد كبيرا من الناخبين بأصواتهم مبكراً في في انتخابات العام الجاري.

يذكر أنه في انتخابات 2020، أدلى أكثر من 69 % من الناخبين بأصواتهم في الانتخابات، إما بالاقتراع عبر البريد أو بالتصويت الشخصي المبكر، وفقاً لبيانات الانتخابات التي جمعها مختبر علوم بيانات الانتخابات بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

Early in-person voting begins in 3 key states https://t.co/nDHSvNEFR0 pic.twitter.com/IOQ7XpkHdB

— ABC7 News (@abc7newsbayarea) September 21, 2024

وأظهرت البيانات أن هذه النسبة كانت 40 % في انتخابات 2016، و33 % في انتخابات 2012.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير محطتي الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  
  • محافظ الغربية يتابع نتائج الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بسمنود
  • اليكتي يكشف عن موعد انطلاق الحملات الانتخابية في كردستان
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة.. صور
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الازهرية بمراكز ومدن المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • هاريس تزيد الإنفاق على حملتها الانتخابية وتتجاوز ترمب بـ3 أضعاف
  • لماذا تُقصى المحكمة الإدارية التونسية عن النظر في النزاعات الانتخابية؟
  • في 3 ولايات.. انطلاق التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • الانتخابات الأميركية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات