CNN Arabic:
2024-09-17@02:09:25 GMT

أرقام صادمة.. عدد حالات الانتحار بأمريكا الأعلى في 2022

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

(CNN)—كشفت البيانات المؤقتة الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تسجيل أكبر عدد وفيات بسبب الانتحار في الولايات المتحدة العام 2022 أكثر من أي عام آخر عودة إلى العام 1941 على الأقل.

وتوفي ما لا يقل عن 49,449 شخصًا بسبب إيذاء النفس المتعمد في عام 2022 - أي بمعدل يتجاوز الـ14 حالة وفاة لكل 100,000 شخص.

وكان الرجال أكثر عرضة للوفاة الناجمة عن الانتحار بنحو أربع مرات من النساء، وكانت المعدلات أعلى بين كبار السن من الرجال. لكن معدل الانتحار ارتفع بمقدار الضعف بين النساء في عام 2022، مع زيادات كبيرة بشكل خاص بين النساء البيض والذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا.

ورغم الزيادة الإجمالية، تظهر البيانات المؤقتة من عام 2022 علامات تحسن في المعدلات بين الأطفال والمراهقين، إذ انخفض معدل الانتحار بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاما بنسبة 18% عام 2022، ليصل إلى نحو 2 حالة وفاة لكل 100 ألف طفل، كما انخفض المعدل بين من تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما بنسبة 9% إلى نحو 14 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص.

وعلى مستوى المراهقين، فشهدت معدلات انتحار الشباب تحسنا مقارنة بالشابات، لكن البيانات الأولية تظهر أن الغالبية العظمى من حالات الانتحار بين المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا كانت لا تزال بين الذكور.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتحار عام 2022

إقرأ أيضاً:

بعد وعكة صحية مفاجئة بأمريكا.. كشف آخر تطورات حالة وزير النفط العراقي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقرت الحالة الصحية لوزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، بعد تعرضه لوعكة صحية خلال زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن مصادر رفيعة.

وقالت المصادر لـ"واع" إن "وزير النفط بدأ يتماثل للشفاء داخل مستشفى في تكساس"، وأن "القنصلية العراقية في تكساس تتابع حالته الصحية".

كان وزير النفط العراقي وصل إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، في زيارة تهدف إلى جذب الشركات الأمريكية للاستثمار في قطاع الطاقة.

في تصريحات صحفية سابقة،  كشف وزير النفط العراقي عن عزمه عرض 10 مناطق للتنقيب عن الغاز على شركات أمريكية.

قبيل زيارته إلى الولايات المتحدة، خاطب أعضاء في الكونغرس الرئيس بايدن من أجل فرض عقوبات على النفط العراقي، ومسؤولين عراقيين، بينهم وزير النفط، بدعوى تورطهم في تسهيل إفلات النفط الإيراني من العقوبات الأمريكية.

أمريكاالعراقنشر السبت، 14 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق
  • عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • أبناء الجالية اليمنية بأمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • رغبة في الحريك أم حملة مدبرة ؟؟…من يقف وراء التغرير بقاصرين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • بعد وعكة صحية مفاجئة بأمريكا.. كشف آخر تطورات حالة وزير النفط العراقي
  • إصابة يزن النعيمات وغيابه عن الملاعب 6 إلى 8 أسابيع
  • تعاون مشترك بين ميتا وتيك توك وسناب لمواجهة انتشار حالات الانتحار