مسقط - العُمانية

حصل مركز السُّلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان على الرخصة الدولية ليصبح مركزًا معتمدًا لتقديم البرنامج التدريبي ALERT المتخصص في مراقبة وإدارة الأحداث الخطرة المهددة لحياة المرضى في المؤسسات الصحية.

وحصل 12 موظفًا من المركز على الرخصة الدولية باعتبارهم مدربين معتمدين لبرنامج ALERT بعد تنظيم قسم التدريب والتطوير الأكاديمي برنامج تدريبي، بالتعاون مع مستشفى بورتسموث التابع لجامعة تراست – المملكة المتحدة.

وسيُنظم المركز بعد حصوله على الرخصة الدولية دورات تدريبية بشكل منتظم للعاملين في مجال الرعاية الصحية من مختلف المؤسسات الصحية، سواء من داخل سلطنة عُمان أو خارجها، للانضمام إلى برنامج التدريب ALERTK، مما سيسهم بشكل فعّال في تعزيز جودة الرعاية الصحية وفاعلية الحلول والتدخلات العلاجية المُقدمة للمرضى في مختلف المؤسسات الصحية.

ويُمكّن نظام ALERT العاملين الصحيين من اتباع نهج وقائي تُجاه الحالات الحرجة ويقدم دليلاً مهمًّا في برتوكولات تقييم وإدارة المرضى بشكل منظم ومحدد حسب الأولويات.

ويوفر البرنامج الإرشاد والتوجيه للمتدربين من العاملين الصحيين في كيفية ملاحظة علامات التدهور السريري الوشيك لدى المريض، وأساليب إدارة الاضطرابات الفسيولوجية وتقديم الرعاية الفورية اللازمة، إلى جانب التعرف على المؤشرات الصحية للحالات التي تتطلب التحويل إلى العناية المشددة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

زاهي حواس: المصري القديم اهتم بعلاج السرطان واكتشاف أول حالة بمقابر العمال

قال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية المعروف إن قدماء المصريين منذ 5000 عامًا اهتموا بتشخيص السرطان وبعلاجه، وقمت بكشف أول حالة سرطان في مقابر العمال بناة الهرم.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور زاهي حواس لمركز أورام الفيوم وكان في استقباله الدكتور صلاح أبو طالب رئيس مجلس ادارة المركز، والنائب وليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، وبحضورالدكتور مصطفى ثابت عضو مجلس إدارة المركز، ومصطفى لطفي الخبير السياحي وأمين صندوق مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث، والفنان محمد جمعة.

جولة بأنحاء المركز 

وتفقد "حواس" وحدات المركز والعمليات والعلاج الإشاعاعي، وحدات العلاج الكيماوي ووحدات علاج البؤر السرطانية للكبد، ووحدات المناظير.

وقال "حواس" إن هذا المركز يقوم بدور عظيم لعلاج المواطنين بالمجان لغير القادرين، والعالم أجمع يقوم بالتبرع والتطوع ومركز أورام الفيوم مثال لذلك، فهناك العديد من المتبرعين في كل مكان في العالم وليس بمصر فقط، وهناك من يتطوع لمساعدة المرضي.

وأشاد  الخبير السياحي "مصطفى لطفي" بالمركز والجهود المبذولة من أعضاء مجلس الإدارة، وحث الجميع علي التبرع لهذا الصرح العظيم.

وقال الفنان "محمد جمعة" إنه يشكر الدكتور زاهي حواس لحضوره ودعمه للمركز، ويتمنى من الجميع التبرع للمركز ودعمه لعلاج أهل شمال الصعيد من هذا المرض الخبيث.

مقالات مشابهة

  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • الصحة تختار «فاكسيرا» لتدريب العاملين بـ«الاتحاد الأفريقى» على تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية
  • «التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • زاهي حواس: المصري القديم اهتم بعلاج السرطان واكتشاف أول حالة بمقابر العمال
  • تجديد رخصة القيادة.. الخطوات والأوراق المطلوبة