شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن السعودية تعرب عن تطلعها لاعتماد مشروع قرار مكافحة الكراهية الدينية، الرياض 11 7 كونا قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الثلاثاء إن بلاده تتطلع إلى اعتماد مشروع قرار مكافحة الكراهية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تعرب عن تطلعها لاعتماد مشروع قرار (مكافحة الكراهية الدينية)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تعرب عن تطلعها لاعتماد مشروع قرار (مكافحة...
الرياض - 11 - 7 (كونا) -- قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الثلاثاء إن بلاده تتطلع إلى اعتماد مشروع قرار (مكافحة الكراهية الدينية) مجددا رفض المملكة القاطع وإدانتها لقيام متطرفين بحرق نسخ من القرآن الكريم.وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان أن ذلك جاء خلال مشاركة الأمير فيصل عبر الاتصال المرئي في جلسة نقاش طارئة عقدها مجلس حقوق الإنسان حول حادثة حرق نسخة من المصحف الشريف.وحذر الأمير فيصل بن فرحان في السياق من أن "هذه الاعمال المستنكرة لا يمكن قبولها بأي مبررات لكونها تحرض على الكراهية والإقصاء والعنصرية كما تتناقض بشكل مباشر مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف بالإضافة إلى انها تقوض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول".ورأى الوزير السعودي أن "تكرار حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف التي شهدها العام الحالي يستدعي القلق والإدانات كافة والرفض الدولي وتشدد على وجوب تحرك المجتمع والمنظمات الدوليين لإيقاف هذه الأفعال المسيئة للمعتقدات والمشاعر الدينية للأفراد والمجتمعات والتي تساهم في التحريض على الكره والعنف والعداء مستغلة حرية الرأي والتعبير في غير موضعها مما لا يتوافق مع حقوق الإنسان".وأكد في ختام كلمته أهمية أن تكون حرية التعبير "قيمة أخلاقية تنشر الاحترام والتعايش بين الشعوب لا أداة لإشاعة الكراهية والصدام الثقافي والحضاري". (النهاية) خ ن / أ ب خ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمیر فیصل

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية

تستعد روسيا لترسيم التعديلات على عقيدتها النووية وتحديد الظروف الجديدة التي يمكن لموسكو فيها استخدام الأسلحة النووية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف -اليوم الأحد- إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، ويتم حاليا إضفاء الطابع الرسمي عليها.

وبرر بيسكوف التعديلات الجديدة بالوضع الدولي، وتصاعد التوترات بالقرب من حدود روسيا، وتزايد قرب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) منها، وما سماها زيادة تورط القوى النووية الغربية في الحرب الأوكرانية إلى جانب كييف.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب -الأربعاء الماضي- من أنه بموجب التغييرات المقترحة على العقيدة، يمكن لروسيا استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربات بصواريخ تقليدية وستعتبر أي هجوم عليها بدعم من قوة نووية هجوما مشتركا.

واعتبر مراقبون التغييرات محاولة من بوتين لرسم "خط أحمر" للولايات المتحدة وحلفائها من خلال الإشارة إلى أن موسكو قد تلجأ للرد بالسلاح النووي إذا سمحوا لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بصواريخ غربية طويلة المدى.

وتنص العقيدة النووية الروسية الحالية، وفقا لمرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين في 2020، على أن روسيا قد تستخدم أسلحة نووية في حال وقوع هجوم نووي من عدو أو هجوم بأسلحة تقليدية يهدد وجود الدولة.

وحث محللون عسكريون روس بوتين على أن يغير ذلك لشروط أقل لاستخدام الأسلحة النووية من أجل "إفاقة" أعداء روسيا في الغرب، على حد قولهم.

مقالات مشابهة

  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • شركة “سينوبك” تنظم صالون الأدب الصيني السعودي بجامعة الأمير سلطان
  • أزمة خطاب الكراهية المتنامية في السودان
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية
  • السعودية تعرب عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الأمنية في لبنان
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • السعودية.. تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا